فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: مولد الإمام المجتبى (ع) ميلاد للآداب والسنن

 

أكد ‏‎‏سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف أن ولادة الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب (ع) كانت بداية العمل بالآداب والسنن في استقبال المواليد، داعيا إلى الإحتفال بولادته الميمونة بما يليق بمكانته وكرامته عند الله وأهل البيت (ع).

اعتبر الشيخ الحبيل أمام حشد من المؤمنين أن "الإحتفال بليلة النصف من شهر رمضان وهي ذكرى مولد الإمام الحسن المجتبى هو من النعم الإلهية".

ولفت سماحته إلى أن "رسول الله (ص) عمل بسنن المولود حتى عرف المسلمون الآداب والسنن حينما يأتيهم مولود، بل سميّ ميلاد الإمام الحسن الزكي بميلاد السنن، لأن رسول الله (ص) علمهم كيف يعملون بالآداب والسنن حينما يأتيهم مولود مبارك".

وأضاف "كان الإمام الحسن أول نور ينبثق من نور قران علي وفاطمة، إلتقى نور النبوة ونور الإمامة في أبو محمد الحسن (ع)، فكان الجامع لصفات النبوة والإمامة، لصفات الرسول (ص) ولصفات علي (ع)، فأكرم به من ميلاد ميمون مبارك، سيد شباب أهل الجنة وريحانة المصطفى".

وتابع "بولادته فرح رسول الله (ص) وفرح أمير المؤمنين (ع) وفرحت الزهراء (ع)، ونحن نفرح لفرحهم".

ولفت سماحته إلى ضرورة الإحتفاء بذكرى مولده "بما يليق وكرامة الشهر وكرامة الإمام (ع)، أفرح ولكن أراعي الحشمة والأدب، وأراعي كرامة رسول الله (ص) وكرامة الأئمة (ع)".

وختم داعيا الجميع بأن "يعكسوا الأخلاق الرمضانية، الأخلاق المحمدية في أي موقع كانوا وفي أي مكان "نكون من أحسن الناس في هذا الشهر الفضيل (...)، تعظيم شهر رمضان بإحياء أخلاق رسول الله (ص) وأخلاق القرآن الكريم، فعلينا أن نجسد الخلق المحمدي".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة