فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: أين الأمة عن نصرة المسجد الأقصى؟

 

ندد الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد العباس ببلدة الربيعية بالقطيف بمحاصرة المسجد الأقصى من قبل الكيان الصهيوني، معتبرا أن العربدة الإسرائيلية سببها تفكك البلاد الإسلامية وتشتتها بسبب الإرهاب التكفيري الذي دمر قوة الأمة ووحدتها.

شجب الشيخ الحبيل أمام حشد من المؤمنين العدوان الإسرائيلي على حرمة المسجد الأقصى، لافتا إلى أن "إسرائيل" بحقدها تحاصر أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين حيث "لم يستطع في الجمعة الماضية سكان المدينة المقدسة من الصلاة في المسجد الشريف، إذ أغلق الإحتلال أبواب المسجد أمام المصلين، ولازالوا يغلقون تلك الأبواب ويعربدون حول ذلك البيت المطهر".

وأكد الشيخ الحبيل على أنهم "ما فعلوا تلك الأفاعيل وارتكبوا الجرائم إلا حينما وجدوا الأمة قد تخاذلت وانشغلت بنفسها، وأصبحت تقاتل بعضها بعضا، وتكفر بعضها بعضا، وأصبحت بلاد الأمة الإسلامية وعواصمها ودولها لا حول لها ولا قوة، مفككة ومشتتة، ومتحاربة مع بعضها البعض، ناهيك عما تعيشه من الدمار الشامل، فأصبحت تلك الدول لا تملك أي قوة، ولا تستطيع أن تدفع الضرر عن نفسها ناهيك عن غيرها".

وأضاف "فيزداد العدو بعدوانه وإجرامه بحق الأمة ومقدساتها، وأصبح الأخوة في فلسطين يعيشون وحدهم مقابل ذلك العدو، لا ناصر لهم ولا معين، ولا من يدافع عنهم، وإسرائيل تفعل ما تفعل من جرائم بحق البيت المقدس!".

وسأل سماحته عن دور الأمة في الدفاع عن المقدسات قائلا "هجموا على المسجد الأقصى وأطلقوا النار حتى على إمام جمعة المسجد الأقصى، وأين الأمة عن كل ذلك، وعن كل ما يجري؟! الأمة أصبحت وللأسف وخصوصا بعد ما انتشر في البلدان الإسلامية أولئك التكفيريون الإرهابييون الذين عاثوا في بلاد المسلمين فسادا، ودمروا ما دمروا من كل ما تمتلك الأمة من قوة ومن منعة، أصبح العدو الصهيوني يعربد ويفعل كل ما يفعل!".

على صعيد آخر، تقدم سماحته بأحر العزاء لعائلة فريحين وللاستاذ عباس البحار لفقدهم أعزاء لهم هذا الأسبوع، سائلا المولى أن يعظم لهم الأجر، وأن يتغمد الموتى بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويربط على قلوب فاقديهم بالصبر والسلوان.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة