متابعات

الإمام الخامنئي يؤكد على أهمية موسم الحج في التعبير عن قضية المسجد الأقصى

 

أكد سماحة الإمام السيد علي الخامنئي خلال لقائه بالقائمين على بعثة الحج الإيرانية الأحد 30 يوليو على أهمية موسم الحج وما يمنحه من فرصة للأمة الإسلامية للتعبير عن موقفها اتجاه المسجد الأقصى وقضية فلسطين.

وأوضح الإمام الخامنئي أن موسم الحج هو فرصة ينبغي لكل مسلم استغلالها لإظهار عقيدة الأمة الإسلامية معتبر أن الحج يتمتع بأكبر طاقة اجتماعية، مشيرا إلى أن لإمام الخميني (قده) كان لا يقبل بالحج المنفصل عن البراءة من الطواغيت.

وقال سماحته بخصوص قضية الأقصى  وعلاقته بالحج: "تُطرح اليوم قضيّة المسجد الأقصى. لقد زادت صلافة الصهاينة وباتوا وقحين وجريئين ومنحوا الحقّ لأنفسهم بالتشديد على أصحاب المسجد الأقصى ومنعهم من دخوله" وأضاف متسائلا: "أين يوجد مكان أفضل من الحج يمكن فيه للأمّة الإسلامية الإعلان عن موقفها تجاه المسجد الأقصى؟ أي مكان هو الأنسب لاتّخاذ موقف تجاه التواجد الشرير لأمريكا في المنطقة؟ الحج هو أفضل الأماكن".

واعتبر قائد الثورة الإسلامية أن مشاركة الشعب الإيراني في موسم الحج لهذا العام خبر جيد، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة تمتع الحجاج الإيرانيين بالأمن لكي لا تحدث مثل أحداث فاجعة منى في العام  2015، لافتا إلى أن مسؤولية أمن الحجاج تقع على عاتق البلد الذي يرعى أمور الحرمين الشريفين، مؤكدا بأنه على سائر الحكومات أيضاً المطالبة بأمن وسلامة الحجاج.

وأوصى الإمام الخامنئي  قائد الثورة الإسلامية بضرورة الاهتمام بقضية الوحدة الإسلامية وقال: "ينفق الأعداء اليوم المليارات لبثِّ الشقاق والاختلاف، لا ينبغي لأي أحد مساعدتهم لإيجاد هذه التفرقة، ومن ساعدهم على ذلك فقد شاركهم في ذنبهم"، وأضاف: "فليشارك الحجّاج في صلوات الجماعة التي تقام أوّل الوقت في المسجد الحرام وفي المسجد النّبوي".

كما أوصى قائد الثورة الإسلامية الحجاج بأن لا ينسوا تلاوة القرآن الكريم في الأيام التي يتشرّفون فيها بإحياء شعائر الحج، وأن يحرصوا على تأدية أعمال يوم عرفة.

وحذّر سماحته من قضاء الحجاج أوقاتهم الثمينة بالتسوق والانشغال عن الكعبة والمسجد الحرام والمسجد النّبوي.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة