فجر الجمعة

السيد الحسن: قضاء حاجة المؤمن من التوفيقات الإلهية الكبرى

 

تحدث سماحة السيد كامل الحسن خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد الإمام الباقر (ع) في مدينة صفوى بالقطيف عن خصائص شيعة علي (ع) مبينا واجبات الشيعي إتجاه أخيه الشيعي، داعيا إلى التكافل الإجتماعي بين أبناء المذهب.

أكد السيد الحسن أمام حشد من المؤمنين أن "حق الشيعي على الشيعي قضاء حاجته"، معتبرا أنها "حقوق من صميم المذهب، حقوق عقائدية".

وتابع "كل الطبقات الإجتماعية هي متبادلة في المنافع، ولذلك من خصائص شيعة أمير المؤمنين (ع) أن لهم الأسبقية في المبادرة لقضاء حوائج إخوانهم".

وأضاف سماحته قائلا "ينبغي للمؤمن أن يكون هو المتفضل ويستلم هذا الفضل والثواب، إن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، عن الإمام الصادق (ع) قضاء حاجة المؤمن أفضل عند  الله من ألف حجة مقبولة بمناسكها وأفضل من ألف عتيق".

كما شدد السيد الحسن على أن "قضاء حاجة المؤمن ليست تفضل منك لأخيك لا، أنت حين تأوي أسرة في بيتك، أو تقدم مبلغ من المال مساعدة، أو الطعام فليس بتفضل، بل هو من الواجبات والحقوق الأخوية بين المؤمنين، هذا حق وواجب عليك".

ورأى سماحته أن "على المؤمن أن يكون كيّسا فطنا، وأن لا يبخل في قضاء حوائج إخوانه المؤمنين الذي يعتبر من التوفيقات الإلهية الكبرى".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة