فجر الجمعة

السيد هاشم الشخص: دين محمد إسلام الرحمة ورسالته الأخلاق

 

تكلم سماحة العلامة السيد هاشم الشخص خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء أمام جمع من المصلين عن أهم الصفات التي تميز بها النبي محمد (ص) متطرقا إلى حال الإسلام في هذا الزمن وعن تشويه صورته عبر الاسلام القاعدي، مؤكدا على أن الإسلام الأصيل هو ما برزته شخصية الرسول الأكرم (ص) وماعداه هو إسلام مزور ومنحرف.

استهل سماحته حديثه بالآية قرآنية "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، معددا أهم الصفات التي تميز بها النبي (ص) ومنها "الرحمة والعطف والمحبة والصدق والأمانة" لافتا إلى أن "هذه الأخلاق الجميلة قد عُرف بها قبل أن يبعث رسولا"، وتابع: "من أعظم المدح للنبي (ص) هو مدح الله جل وعلا في قوله تعالى "وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ" 4 - سورة القلم".

مضيفا: "أن أهم رسالة يريد أن يوصلها النبي (ص) للعالم أجمع بعد دعوته إلى الإيمان بالله تعالى هي رسالة الأخلاق، وقد جسدها شخصيا في صفاته وفي تعامله مع الناس جميعا، المؤمنين والمشركين وحتى المنافقين، بل وحتى الظالمين الذين آذوا النبي وقتلوا عمه حمزة (..)، النبي (ص) قال لهم إذهبوا فأنتم الطلقاء"، وقد ورد عنه (ص) "بعثت لاتمم مكارم الاخلاق".

مؤكدا على وجوب "التحلي بأخلاق النبي والتمتع بما أراده منّا، وأن القوانين الإسلامية هي قوانين عالية جدا"، مبديا أسفه كون "القليل جدا من الناس من يتبعها"، لافتا إلى "حرمة الإعتداء على الناس في الإسلام ولو كانوا كفارا او ظالمين"، معتبرا "أن الناس في غفلة عن توجيهات النبي (ص) وتعاليم الإسلام".

وأضاف: "سمعة المسلمين أصبحت مشوهة للغاية، حيث جرائم الذبح والتفجير التي لا تكاد تتوقف يوميا في أنحاء عديدة من العالم" معتبرا أن "هذه الصورة المشوهة التي أعطاها هؤلاء المتطرفون اللا إسلاميون هم في الواقع من الفئة الخاصة التي تتبنى الاسلام المنحرف، المزور، إن دين هؤلاء هو الإسلام القاعدي".

 

 

مواقيت الصلاة