فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: على الأمة أن تتوحد وتنتصر للمسلمين في بورما

 

هنأ الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف حجاج بيت الله الحرام يإتمامهم حجهم، ومنوها بآدائهم، متوقفا عند الجرائم التي ترتكب بحق المسلمين في بورما، ومطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والدولية باتخاذ موقفا جريئا أمام الجرائم البشعة التي ترتكب بحقهم.

ندد الشيخ عبد الكريم الحبيل أمام حشد من المؤمنين بالجرائم البشعة التي ترتكب بحق المسلمين في بورما، معتبرا أن "كل ما يحدث هو استضعاف للأمة وللدول الإسلامية"، داعيا هذه الدول "إلى التوحد والتماسك وإعلان موقفها الصريح والقوي بوجه الجرائم التي ترتكب بحق المسلمين هناك".

بموازاة ذلك، دعا سماحته المنظمات الحقوقية والدولية وبالأخص هيئة الأمم المتحدة باتخاذ "موقفا صريحا وجريئا في مقابل تلك الجرائم البشعة التي ترتكب بحق أولئك الأبرياء العزل"، مشددا على ضرورة "تخليص أولئك الأبرياء العزل مما يتعرضون له من قتل وتشريد وإرهاب".

على صعيد آخر، بارك سماحته لحجاج بيت الله الحرام على "آداء مناسكهم ومهنئا إياهم على سلامتهم وحسن آدائهم لمناسكهم وإتمامها".

وأضاف "نحمد الله على أنه أتمم لهم مناسكهم في يسر، وكان الحج في هذا العام يسيرا، وأيضا مريحا، حركة السير وآداء المناسك سلسلة جدا وذلك بفضل الله تعالى".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة