فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: نهضة الإمام الحسين (ع) أعطت للحياة معنى

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن الصراع الحسيني اليزيدي تحت عنوان "عقيدة وحضارة"، مبينا أهمية الطاعة والإنقياد للمعصوم ومشيدا بمواقف أصحاب الإمام الحسين (ع) ودور السيدة زينب (ع) في واقعة الطف.

أكد الشيخ الزاكي أمام حشد من المؤمنين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف، على أن "الصراع بين الحسين (ع) ويزيد هو صراع بين الحق والباطل، وهو قائم على العقيدة، وأن الصراع الذي قام به الإمام الحسين أساسه وجوهره عقائدي".

وأضاف "معسكر الإمام الحسين (ع) قائم على العقيدة والتوحيد والولاية، ومعسكر يزيد قائم على حب الدنيا والسلطة والشهوات".

ولفت سماحته على أن "قضية الإمام الحسين تعتبر من أكبر القضايا الإنسانية، وهي من أهم الأحداث التي عاشتها البشرية على وجه الأرض، فهو قام بدور الأنبياء، قام بدور الحق بوجه الباطل".

وأشار إلى أن "أصحاب الإمام الحسين كان تسليمهم وانقيادهم إليه لدرجة عجيبة، وأن كل الأهوال التي مرت على السيدة زينب (ع) لم تغير من حقيقتها وعنفوانها وطاعتها لله سبحانه وتعالى، وهي تعطي نموذج للمرأة المؤمنة، بأن إلتزمي بحشمة وعفة زينب، ولا تكوني مبتذلة في الأسواق، واحملي فكر ومبادئ وقيم زينب فهي النموذج".

وتابع "الطاعة لا تأتي إلا بعد المعرفة، دون المعرفة لا يكون انقياد". مضيفا "الإمام الحسين جعل للمبادئ معنى وقيم، وأعطى للحياة معنى بنهضته، كما ركز المبادئ التي جاء بها النبي الأكرم (ص)".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة