فجر الجمعة

السيد الحسن: هناك مؤامرة كونية على الشعائر الحسينية لضربها

 

نبه سماحة السيد كامل الحسن خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد الإمام الباقر (ع) في مدينة صفوى بالقطيف من وجود كفريات وشركيات هدفها ضرب الرثاء الحسيني، محذرا من وجود مؤامرة كونية تستهدف شعائر الحسين (ع).

أكد السيد الحسن أمام حشد من المؤمنين أن "الرثاء الحسيني الحقيقي الذي يعبّر عن المأساة هو الذي له أصالة دينية وتاريخية، وما نراه الآن في الساحة الشيعية قد تبدل أو حاول البعض أن يبدله، هذا التبدل يمكن أن نعتبره ضمن المؤامرة على شعائر الحسين (ع)".

وأضاف "لم يكتفوا ببدع جاءوا بها من السند والهند، ثم جاءوا هذه السنة بأمور أخطر من تلك البدع، وهو ضرب الرثاء والشعر الحسيني، وهي شعيرة منصوص عليها من أئمتنا (ع)، وحاولوا الآن من بعض جهلة التشيع في العالم الإسلامي أن يضربوا اللطميات الشعرية في رثاء الحسين (ع)".

وطالب سماحته بمحاربة كل ما يسيء للشعائر الحسينية، مقسما الرثاء الحسيني إلى أربعة أقسام، ومعتبرا القسم الأول والثاني من البدع التي ابتدعها الإستكبار العالمي لضرب الشعائر الحسينية "القسم الأول فيه استخفاف واستهزاء بالحسين ويجب محاربته وعدم السكوت عنه لكي لا تنتشر البدع والخرافات، القسم الثاني هو الإنحراف العقائدي والمنهجي في نفس الوقت"، مضيفا "هناك مؤامرات كونية على شعائر الحسين (ع)".

وتابع "الساحة الشيعية هي ساحة واحدة، وطرح هكذا أمور هو تحذير للمجتمعات، بأن تحصن نفسها قبل أن يأتيها هذا الوباء الخطير".

ورأى السيد الحسن أن "المسؤولية تقع على عاتق الجميع، على مستوى المجتمعات عليهم أن يرفضوها، وعلى أصحاب المجالس والمآتم أن يقاطعوا مثل هؤلاء الرواديد الذين يأتون بكفريات، لا يعلمون بأن هذا تشويه للمذهب؟! أن هذا الكلام بسببه تسفك دماء آلاف البشر! بسبب هذه الكلمات تقتل النفس المحترمة في ذلك البلد أو في ذاك البلد، هل نتوقع أن هكذا أطروحات عبثية؟ غبي من يعتقد أنها مسألة عاطفية وطبيعية، لا هذه فيها ما فيها من أياد خفية ومدعومة ماليا من الكفر العالمي".

كما شدد على أن "الشعر الحسيني الآن مستهدف، هي مؤامرات لضرب شعائر الحسين (ع) وعلى الحوزات أن تخرج ببيانات وترفض وأن لا تسكت عن هكذا كفريات وشركيات".

ولفت سماحته إلى أن هناك لطميات أصيلة وهي القسم الثالث داعيا إلى "وجوب المحافظة عليها وهو العزاء الأصيل، وهناك قسم رابع في الرثاء الحسيني، ويستفاد منه كمعلم حضاري وحماسي للمجاهدين الذين هم على الثغور، وهو من أرفع الرثاء الحسيني ويحقق الإنتصارات للإسلام".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة