متابعات

المعرضُ الفنيُّ الحسينيُّ الثالَثَ عشرَ "فنٌّ ومعرفةٌ" يختتِمُ فعالياتِه بالجاروديةِ

 

اختُتِمَ مؤخرًا المعرضُ الفنيُّ الحسينيُّ الثالَثَ عشرَ بالجاروديةِ والذي حملَ عنوان: "فنٌّ ومعرفةٌ" وشَملَ مجموعةً منَ اللوحاتِ الفنيةِ الحسينيةِ الإبداعيةِ شاركتْ بها مجموعةٌ منَ الفنانينَ، كما أُقيمَتْ فعالياتٌ عديدةٌ وورشٌ مختلفةٌ للرجالِ والنساء، فقدّمتِ الفنانةُ التشكيليةُ ليلى نصرالله ورشةً بعنوان: "الرسمُ التشكيليُّ" فيما قدّمتِ الفنانةُ دلالَ الجارودي ورشةً بعنوان: "فنُّ الديكوباج" لتُخْتَتَمَ الورشُ النسائيةُ بورشةٍ قدّمتْها الفنانةُ يارا آل سعيد بعنوان: "رسمُ الأنيمي".


أمّا على صعيدِ ورشِ الأعمالِ الرجاليةِ فقدّمَ أولاً الفنانُ صادقُ السليمان ورشةً بعنوان: "ألوانٌ سينمائيةٌ" تحدَّث فيها عن معالجةِ ألوانِ الفيديو سينمائيًّا وشملتْ محاورَ عديدةً هي: نظرياتٌ لونيةٌ، التعرّفُ على برامجِ معالجةِ ألوانِ الفيديو، أساسيّاتُ المعالجةِ وطُرُقُها، وتطبيقٌ عمليٌّ.


الورشةُ الثانيةُ كانتْ للفنانِ حسن البوري حملتْ عنوان: "أساسيّاتٌ في النّحتِ" تناولَ فيها مجموعةً منْ أساسيّاتِ هذا الفنِّ وأدواتِهِ وأنواعِ الأخشابِ المستعملةِ في هذا الفنِّ إضافةً إلى تقديمِهِ تطبيقًا عمليًّا.


واختُتِمتْ ورشُ الرجالِ بورشةِ عملٍ قدّمَها الفنانُ ريّان العلوي بعنوان: "الفنُّ الحسينيُّ الرقميُّ" تطرَّقَ فيها إلى طرائقِ توظيفِ الصورةِ ومبادئِ المعالجةِ مع الحديثِ عن الأساسيّاتِ في معالجةِ الصورةِ قبلَ أنْ يقدّمَ تطبيقًا عمليًّا.


تجدرُ الإشارةُ إلى أنَّ الفعالياتِ أقيمتْ في مجلسِ عليِّ الأكبر "ع" وانطلقتْ فعالياتِ النساءِ يومَ الجمعةِ القاني عشرَ من شهر نوفمبر واستمرّتْ ثلاثةَ أيامٍ فيما انطلقتْ فعاليّاتِ الرجالِ يومَ الإثنينِ الثالثَ عشرَ منْ شهر نوفمبر واستمرّتْ لغايةِ يومِ الأربعاءِ الخامسَ عشرَ منه.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة