صدر حديثاً

كربلاء الحسين، قيم ثابتة، جديد الكاتب محمد أحمد التاروتي


صدر مؤخرًا عن دار أطياف للنشر والتوزيع كتاب بعنوان: كربلاء الحسين.. قيم ثابتة للكاتب محمد أحمد التاروتي، الكتاب التي يأتي ضمن سلسلة الكتب التي تعمل عليها إصدارها لجنة الإمام الجواد بالشويكة في القطيف يتألف من 78 صفحة، ويضمّ سبعة عشر عنوانًا هي:
كربلاء، كربلاء.. المسؤولية، كربلاء.. العطاء، كربلاء.. الطفولة،  كربلاء.. المساواة، كربلاء.. القضية،  كربلاء.. الانتصار،  كربلاء.. الثوابت،  كربلاء.. الصدمة،  الحسين .. والتلاعب بالحقيقة،  الحسين .. المكاشفة والشفافية،  الحسين .. الطفولة المذبوحة،  الحسين .. البعد الأخلاقي، الحسين .. تكامل الأدوار،  الحسين .. الإعلام الخارجي، الحسين .. صدمة الإصلاح،  الحسين .. البعد الإنساني.
وفي الكتاب يلفت التاروني النظر إلى أن الإمام الحسين عليه السلام لم يكتف بتقديم مختلف القرابين من أنصاره وأهل بيته، في سبيل الله، بل قام بتقديم عبد الله الرضيع ليسجل اسمه في سجل شهداء الطف، مما ساهم في تسجيل العطاء بأروع صوره، بالإضافة لذلك، فإن سيد الشهداء واصل مشوار التضحية والعطاء، من خلال تقديم دمه الطاهر في يوم عاشوراء، وبالتالي فإن مدرسة كربلاء الخالدة لم تقتصر دروسها، على معاني الصبر والفداء والبطولة، بل شملت كذلك العطاء بأبهى صوره، فالمرء يقف مدهوشًا أمام قدرة الإمام الحسين، على مواصلة تقديم الدماء الطاهرة الواحدة تلو الأخرى، إذ لم يشكل طابور الشهداء عاملًا للتراجع، وإنما أعطت سِبْط الرسول دافعًا، لمواصلة الحفاظ على القيم والمبادئ.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة