متابعات

حضور حاشد في الأمسية القرآنية "يرثُها عبادي الصالحون"


تحت عنوان "يرثُها عبادي الصالحون" أقامت لجنة كتاب الرحمن أمسيتها القرآنية الثانية لفرقة رياحين القرآن، مساء أمس الجمعة، في منزل الشيخ "عبد الكريم الحبيل" بحضور حاشد من مختلف مناطق القطيف وخارجها.

الأمسية التي تنوعت بين التلاوة والموشحات، ومشاهد تمثيلية، دمجت فعالياتها بميلاد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله، حيث أُقيمت أهازيج من وحي المناسبة، وتم توزيع قرابة ٢٤٠ وردة على الحاضرات.

بدأ الحفل بأولى فقراته بتلاوة سورة الشمس مع القارئة "الكوثر السعود" من بلدة أم الحمام، تلته لوحة بعنوان "الحب محمد" تقديم "براعم رياحين القرآن"، و قراءة فردية سورة الفرقان، و سورة الكوثر بصوت القارئة فدك سامي، ومن ثم قراءة جماعية سورة النازعات، و موشح عمَّ الضياء.

اللجنة قدمت مشهد تمثيلي بعنوان "زهرة المدائن"، حيث تُبين الفكرة مكانة قبة الصخرة عند المسلمين منذ عهد الأنبياء وتعاقبهم على تلك البقعة من نبي الله داود عليه السلام إلى عروج النبي محمد صلى الله عليه وآله.

تلى المشهد أنشودة طعم الضياء "فرقة عروج" بالدمام، ومن ثم قراءة جماعية سورة البقرة من آية ٢٨٥ إلى ٢٨٦ مع سورة الفاتحة، و موشح مسك الختام.

كما تم سحب جوائز المسابقة والمقدمة من مكتبة فجر، حكاية علبة، الحلم الوردي للخياطة والتطريز، ورق عنب الغدير، بالإضافة إلى داعمون إلى مطعم البحار + حلاكم تمر، وختام المولد الشريف والقارئة الأستاذة نادية العاشور.

يُذكر أن فرقة رياحين القرآن تأسست ضمن لجنة كتاب الرحمن عام ١٤٣١ وأصبحت فرقة أساسية فيها، و تضم الفرقة مجموعة من الفتيات الدارسات في دورات التلاوة والتجويد الخاصة باللجنة.

و بدأت ب ٩ فتيات وأصبحت اليوم تضم ١٨ فتاة من مختلف الأعمار الناشئة، و تُولي المنتسبات إلى الفرقة عناية خاصة ودورات تثقيفية مستمرة، كما تشرف على الفتيات معلمة ومشرفة خاصة بهن من أجل أداءهن بصورة مستمرة.

و للفرقة العديد من المشاركات في مختلف مناسبات أهل البيت عليهم السلام، و شاركت في العديد من الأمسيات المقامة في المنطقة منها: أمسية قربان، وعجلت إليك ربي لترضى، وكنا لحكمهم شاهدين، قيل ادخل الجنة ، ذلك خير وأحسن تأويلا.

و في شهر ذي الحجة من العام ١٤٣٧ وعلى مسرح فجر أقامت فرقة الرياحين أمسيتها الأولى بعنوان " لولا تسبحون "، وكانت من إعداد وتنفيذ فتيات الفرقة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة