متابعات

جلسة نقدية ل "بهجة مزارع" في "ديوانية الفوتوغرافيين"


عقدت جماعة التصوير الضوئي مساء الثلاثاء ٦فبراير جلستها الأسبوعية "ديوانية الفوتغرافيين" ناقشت فيها أعمال ورشة "بهجة مزارع"

وجرى خلال الجلسة النقدية استعراض الأعمال التي بلغ عددها ٣٣ عملا فوتوغرافيا أنتجها ١٢ مصورا، وتم تسليط الضوء على إيجابيات الأعمال وبيان مكامن الضعف وكيفية المعالجة لكل عمل.

وشكلت الاّراء المطروحة خلال الجلسة إثراءً معرفيا للأعضاء ساهمت في توجيههم نحو طريقة قراءة العمل الفوتوغرافي وكيفية النقد البناء للعمل.

وقال العضو سيد سعيد آل نصيف: "بالنسبة لي كانت عبارة عن تجمع هادف لقراءة الاعمال بشكليها الإيجابي والسلبي حيث يمكن أن يفهم فيه صاحب العمل نقاط القوة بأعماله وأعمال زملائه  واكتشاف الأخطاء لتفاديها مستقبلا"، وأضاف:  "لربما هي محاكاه لماضي جماعة التصوير الضوئي  للعودة ولربما نستطيع القول أنها بدأت على أرض الواقع ونتمنى لها الإستمرارية وتواجد جميع الاعضاء بمن فيهم غير المشاركين بالنشاط  لتعم الفائدة".

وقال العضو ياسر العمران: "الجلسة كانت مثيرة جدا وهي مهمة للمبتدئين وأيضاً للمتقدمين لأنها تثري الكثير من الجوانب الفنية التي تساعد الفنان للرقي بمستواه. وتساعده على تقبل النقد".

يذكر أن جماعة التصوير الضوئي أقامت في وقت سابق أولى الورشات الميدانية في مزارع منطقة أبو معن والتي تعد استعدادا لمعرض "بهجة".

وأطلقت الجماعة مسابقتها الشهرية الأولى على تطبيق "إنستغرام" بعنوان "مشاعر" حيث تغلق أبواب الاشتراك في العاشر من فبراير الجاري.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة