فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: الخلاص يوم القيامة لا يكون إلا بمحبة آل البيت (ع)

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف عن دور الولاية في بناء الشخصية الإيمانية.  

شدد الشيخ الزاكي أمام حشد من المؤمنين على أن "أهل البيت (ع) أكدوا على دور الولاية في بناء المجتمع بناء صحيحا متكاملا يسعى في سيره نحو الله".

ورأى سماحته أن "عملية القدوة الأساسية لأهل البيت (ع) تمثل حقيقة الإيمان بالله سبحانه وتعالى". مضيفا "والإبتعاد عن منهجية أهل البيت (ع) وعن الولاية لهم (ع) هو كفر، وهنا دور الولاية في بناء الشخصية الإيمانية من خلال تعاليمهم (ع)".

ولفت الشيخ الزاكي إلى أن "الإبتعاد عن المنهجية الإلهية المتمثلة في النبي الأكرم (ص) وأهل بيته (ع) هو خسران عظيم، إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ، 3 - سورة العصر، وفي الرواية عنهم (ع) حبنا إيمان، وكلام أهل البيت ترجمان للقرآن".

وأشار سماحته إلى أن "الإيمان المطلق والولاء المطلق لأهل البيت (ع) هو التأكيد أيضا لدور حبهم (ع) في الخلاص والنجاة في يوم القيامة، وهذه عملية تربوية مهمة جدا".

كما أكد الشيخ الزاكي على أن "المحب لأهل البيت (ع) لابد أن يتوب لو كان مذنبا، وعملية الإبتلاءات هي تطهير للموالي، فمن تاب من الذنب كأن لا ذنب له، وتدركه التوبة ببركة حبه لأهل البيت (ع)".

وأضاف "عندما لا نجعل نوع من الوحدة والإتحاد بيننا كموالين لأهل البيت (ع) بل بيننا وبين بقية المسلمين نحن نكون قد أسأنا لأهل البيت (ع)، وحبهم (ع) عامل أساسي من عوامل الهداية لم يتفرع عليه من آثار ويترتب عليه من نتائج".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة