فجر الجمعة

السيد الحسن: المبادرات الفردية عمل صالح ويجب تكريم أصحابها

 

تحدث سماحة السيد كامل الحسن خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد الإمام الباقر (ع) في مدينة صفوى بالقطيف عن دور المبادرات الفردية في التنمية الإجتماعية، مبينا أهمية احتضانها وتكريم أصحابها.

استهل السيد الحسن حديثه أمام حشد من المؤمنين بقول أمير المؤمنين (ع) "إفعل الخير ولا تفعل الشر"، معتبرا أن "كل مبادرة تنصب في الصالح العام هي خير".

وشدد سماحته على أن "المبادرة مهما كانت مبادرة ذاتية على مستوى فردي هي تحريك للطاقة للوصول إلى هدف معين، ويجب إستغلال أي مبادرة من هذا النوع".

ولفت إلى أن "المبادرة لا يمكن أن تنجح إذا لم تنصب في صالح الإسلام في صالح المجتمع، إذا لم تنصب في المصلحة العامة نقول عنها مبادرة سلبية ويجب محاربتها".

ورأى السيد الحسن أن "نجاح أي مبادرة إيجابية لا يكون إلا من خلال ترفع الجميع عن النظرة الضيقة، كأن تقوم بالمبادرة إمرأة، هنا لا يجب رفضها لأن إمرأة من قامت وبادرت بهذه الخطوة، بل أنظروا إلى تحقيق الإيجابيات من خلال مبادرتها".

وتابع"يجب أن تكون المبادرة فيها مصالح عليا للدين وللناس، ويشترط فيها إحتضانها لكي تنجح، فلا يجب استصغار أي مبادرة فردية".

كما دعا سماحته إلى تكريم أصحاب المبادرات "يجب أن يكرموا على كافة المستويات، يكرموا في حياتهم وليس بعد وفاتهم"، مضيفا "علينا كمجتمع أن نلتفت إلى هذه النقطة بجميع جوانبها ونسأل الله تعالى للجميع الهداية والتوفيق للعمل الصالح".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة