متابعات

علم الهدى بصفوى يحتفي بـ 206 مكلفا في مهرجان التكليف الشرعي 15

 

احتفى مركز علم الهدى الثقافي بصفوى مساء الجمعة 2 مارس بـ 206 شابا بلغوا سن التكليف في مهرجان التكليف الشرعي الخامس عشر بحضور الأهالي واللجان الفاعلة في المنطقة والشخصيات الدينية.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت عضو جمعية تراتيل الفجر القرآنية القارئ علي خضر الغاشي، ليزف المنشد السيد عبدالرحمن الرفاعي بالأهازيج والأناشيد المكلفين أثناء دخولهم لقاعة التكريم.

وألقى سماحة السيد عمران السادة كلمة توجيهية تناول فيها مسألة التربية الإسلامية وآليات بناء الإنسان، وأجرى فيها مقارنة بين الشباب اللادينيين وبين المكلفين الذين تعلموا المسائل الدينية، مبينا أن اللادينيين يصلون إلى طريق مسدود في إجاباتهم حول الدين فيما يكون الشاب المتدين سائرا في طريق الكمال بعد تلقيه القيم الأخلاقية والتكاليف الدينية والذي يعد تكريما وتشريفا له عند بلوغ سن التكليف.

وأوضح السيد السادة أن الدين الإسلامي أولى الإنسان اهتماما بزرع القيم الأخلاقية والتكاليف الدينية والتي تضمن له السير نحو طريق الكمال في الطريق السليم، مختتما كلمته بالثناء على الدور الذي يقدمه مركز علم الهدى في إنشاء جيل واع ويعمل على صيانتهم وسعادتهم.

هذا واطلع الحضور على تقرير مرئي لفعاليات الدورة التي استمرت لمدة خمسة أسابيع متواصلة حيث تضمنت عدد من المحاضرات الفقهية والثقافية والتربوية وبعض البرامج الترفيهية.

وتضمن الحفل التكريمي مشاركة شعرية للشاعر السيد هاشم الشخص والتي خص فيها الشباب بشعره وأنصف المنظمين بأبيات من القلب، عبر فيها عن مكنون إعجابه بالعمل الذي يقومون به.

كما عرض خلال الحفل الفيلم التربوي "في السر عادة" والذي يسلط الضوء على العادة السرية وأخطارها وتأثيرها على المجتمع وطرق الوقاية والتخلص منها.

واختتم الحفل بتكريم المكلفين وكافة المعلمين المشاركين في البرنامج بالإضافة إلى تكريم الداعمين، لاسيما شريك النجاح للمهرجان حيث خصصوا فلاشا إعلامياً يتضمن أبياتا أنصفت دور مجموعة مطاعم سبايسي ميل في إنجاح مسيرة المهرجان على مدى ١٥ عاما.

يذكر أن برنامج التكليف الشرعي الذي يقيمه مركز علم الهدى خرج نحو 1800 مكلفا خلال 15 سنة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة