فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: السيدة زينب (ع) إمرأة عظيمة ومفخرة من مفاخر الإسلام

 

تحدث سماحة الشيخ عبدالكريم خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف عن دور السيدة زينب (ع) في قضية الإمام الحسين (ع).

ولفت الشيخ الحبيل أمام جمع من المؤمنين إلى أن السيدة زينب (ع) امرأة عظيمة من مفاخر الإسلام ومن بيت العصمة وسيدة من سيدات بيت النبوة، مشددا على ضرورة إحياء ذكرها والاحتفاء بيوم وفاتها الذي يصادف الخامس عشر من شهر رجب وذكر مواقفها الشجاعة بعد استشهاد الإمام الحسين (ع) وتحملها المسؤولية وتبليغ القضية الحسينية وصدحها بالحق أمام الظالمين.

وأوضح سماحته بأن السيدة زينب (ع) بقيت حاملة للهدف العظيم والمسؤولية الكبيرة عند عودتها للمدينة المنورة عبر تبيينها في شتى المواقف لما جرى على اهل البيت (ع) في واقعة كربلاء ومذكرة بالمبادئ التي استشهد من أجلها الامام الحسين (ع) حتى طلب والي المدينة من زوجها عبدالله بن جعفر إخراجها من المدينة المنورة الذي أخذها إحدى ضيعه وبساتينه في الشام بحسب الروايات ومرضت وتوفيت هناك.

وأشار سماحته إلى أنه يصادف ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق بحسب الرواية المعمول بها في البلاد إلا أنه معروف أن ذكرى شهادته في العالم الشيعي في 25 شوال.

وذكر سماحته أن يوم الخامس عشر من شهر رجب يوم فضيلة حيث يعتبر يوم زيارة الإمام الحسين (ع) ويستحب صيامه مع الأيام البيض والتي ورد فيها روايات وكذلك يخصص له بعض الأدعية ومنها الدعاء للأسرى والتي منها دعاء أم داود.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة