عيد مبارك

متابعات

خمسة شعراء يحييون أمسية "وحي الكرم" الخامسة


أقيمت مساء الجمعة 1 يونيو الأمسية الشعرية "وحي الكرم" في نسختها الخامسة، التي ينظمها الموكب الزينبي؛ بمناسبة ميلاد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، وذلك في مسجد الإمام المنتظر بتاروت وبمشاركة خمسة شعراء.


وألقى الشاعر حسين الثواب قصيدتين، إحداها بعنوان "عنوان الكرم" كانت مزيجًا بين الشعبي والفصيح وسلطت الضوء على كرم الإمام الحسن عليه السلام، والإشارة إلى أنه باب للحوائج الذي لا يرد سائليه، وهو مقصد السائلين.

الشاعر حسين الثواب

أما مسلم القاسم فألقى قصيدة بين فيها مدى الظلم الذي يتعرض له الإمام الحسن عليه السلام حتى في مماته رغم مقامه العالي وقربه الإلهي، وفي قصيدة أخرى بعنوان "ضوء" بيّن حالة القرب من الله عز وجل عبر الاهتداء بسيرة الإمام الحسن عليه السلام.

الشاعر مسلم القاسم

وألقى الشاعر إبراهيم بوشفيع قصيدة سلط الضوء فيها على لحظات ميلاد الإمام الحسن، متناولًا فضائله وصفاته، كما تعرض إلى شخصية السيد علي السيستاني التي تشابه شخصية الإمام الحسن، والذي يعيش أوضاعه بوجود تنظيم داعش الذي يحاول القضاء على فكر الإسلام الصحيح.

الشاعر إبراهيم بوشفيع

أما الشاعر فريد النمر فتعرض في قصيدته "فردوس الحلم الأشهى" إلى مفهوم الإمامة الذي تجسد في الإمام الحسن عليه السلام، واعتبر أن الإمام الحسن كان شجاعًا وذا كرامة في مواجهته أصحاب الأهواء والفتن.

الشاعر فريد النمر

واعتبر الشاعر صادق سويد في قصيدته، الإمام الحسن شمسًا تضيء ظلمة الضلال، وزهرة تفوح أريجًا من الفضائل الكثيرة، مشيرًا إلى كرمه وسخائه مع السائلين، كما شنع على أعداء الإمام الذين شوهوا سيرته واعتبرهم سخفاء لقيامهم بهذا الفعل، وعلى رغم  ذلك فإن أخلاقه جلية أمام الأمة الإسلامية.

الشاعر صادق سويد

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد