متابعات

الفنانة الزوري تعرض مواهب متدرباتها في "أجنحة الحنين"

 

افتتحت الفنانة ذكريات الزوري مساء الخميس 8 نوفمبر معرض "أجنحة الحنين" والذي تعرض فيه نتاج متدرباتها على مدى سنتين، بحضور أهالي المتدربات وفناني وفنانات المنطقة القطيف التشكيلين.

ودشن المعرض، الذي أقيم بقاعة عبدالله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف الأستاذ عباس الشماسي، واطّلع على أعمال 33 فنانة التي بلغت 65 عملًا بما فيها أعمال المتدربات الأطفال، وقد تنوعت بين البورتريه والرسم الصامت والرسم التشكيلي بمختلف تقنيات الرسم.

وذكرت الفنانة الزوري أن إقامة المعرض تأتي بعد سنتين من التدريب المتواصل والكثير من العثرات لإظهار الأعمال للجمهور ومن تلك العثرات قلة الميزانية المالية للعمل.

وقال الفنان زمان جاسم بخصوص المعرض: "مستوى رائع قدمته المتدربات في المعرض ولهن مستقبل ولكن الأهم من ذلك الاستمرارية في مواصلة العمل الفني التشكيلي وعدم الاكتفاء بالدوارت والورش، بل صنعها في المنزل".

من جهته، أكد الفنان منير الحجي على ضرورة نقل المعرض إلى القطيف ليكون جمهور الفنانات حاضرًا لرؤية أعمالهن عن كثب.

وتعد الطفلة زينب آل قيصوم أصغر المتدربات لدى الفنانة ذكريات الزوري حيث لا يتعدى عمرها السبع سنوات والتي شاركت مع أختها فاطمة التي تكبرها سنًّا.

وذكر والد المتدربتين الصغيرتين مازن القيصوم أن ابنته فاطمة تحب الرسم منذ عمر الخامسة وبدأ ينمو لديها هذا الفن حتى أدخلناها ضمن مجموعة الفنانة الزوري كنوع من الدعم لموهبتها وها هي تشارك في المعرض بلوحة تظهر روح طفلة بريئة كنوع من الذكرى لصديقتها التي توفيت العام الماضي.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة