متابعات

شعراء القطيف يحققون أربعة مراكز في مسابقة شاعر الحسين في البحرين


حقّقَ شعراءُ القطيفِ أربعةَ مراكزَ في مسابقةِ شاعرِ الحسينِ، التي أُعلِنَت نتائِجُها في المهرجانِ الختاميِّ للنُّسخةِ الحاديةَ عَشْرَةَ للمسابقةِ التي عُقِدَتْ مؤخرًا في صالةِ مأتمِ الحاج علي عبدالله خميس الكائنِ في البِلادِ القديمِ بمملكةِ البحرينِ.

وكانتْ قصيدةُ (كاهلٌ مُثْقَلٌ بالسوادِ) للشاعرِ البحرينيِّ (ناصر زين) قد حلّتْ في المركزِ الأولِ، تلتْهَا قصيدةُ (غَيْبٌ ومُسْنَدُ وَحيٍ) للشاعرِ البحرينيِّ (علي المؤلّف)، فيما أحرزَتْ قصيدةُ (على مسافةٍ بينَ الصمتِ والحياةِ) للشاعرِ البَصْرِيِّ فاضل عباس الحِلفي المركزَ الثالثِ، وحلّتْ قصيدةُ (عينُ الخوفِ الجاحظة) للشاعرِ القطيفيِّ (أحمد الرُّوَيعي) رابعةً، وكانَ المركزُ الخامسُ من نصيبِ الشاعرِ البحرينيّ (أحمد هاشم العلوي) عن قصيدتِهِ (تِلاواتُ الجسدِ الغَيبِـيّ).


ومنَ العراقِ جاءَتْ قصيدةُ (ما لم يُقرَأْ منْ بريدِ الماءِ) للدكتور جاسم الخيَّال في المركزِ السادسِ، أردفَتْهَا القطيفُ بقصيدتَيْنِ هما (مِسافةٌ يُسَرِّبـُها الظّمَأُ) للشاعرِ علي مكّي الشيخ، و(مـَحَطُّ رحالِ الخلودِ) للشاعرِ أحمدِ الماجدِ في المركزينِ السابعِ والثامنِ على التوالي، فيما حلَّ شاعرُ البصرةِ حسنْ سامي العبدالله تاسعًاًبقصيدتِهِ (ما تَسرَّبَ عنْ دهشةِ الفِضة)، وكانَ المركزُ العاشرُ منْ نصيبِ الشاعرِ القطيفيِّ أحمد الخميس عن قصيدتِهِ (في مَشْعَرِ العِشق).


وخلالَ حفلِ المسابقةِ، ألقى الشاعرُ الأستاذ غازي الحدّاد قصيدةً شرفيّةً بعنوان (الغَيْبُ الصّريح) مع مقاطعَ رثائيّةٍ منَ الشعرِ الشعبيِّ الحسينيِّ.

وقبلَ إعلانِ النتائجِ النهائيّةِ، تمَّ تكريمُ رعاةِ الحفلِ والمساهمينَ، فقامَ السيد عبدالله الغُرَيفي بتسليمِ الدروعِ والشهاداتِ والجوائزِ للمتأهّلينَ والـمُكرَّمينَ.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة