متابعات

فلاشٌ قصيرٌ يعالجُ ظاهرةَ الإسرافِ في ضيافةِ الـمُهَنِّئِيْنَ بقدومِ مولودٍ جديدٍ

 

رُفِعَ مؤخرًا على موقعِ التواصلِ الاجتماعيّ يوتيوب فلاشٌ قصيرٌ يعالجُ ظاهرةَ الإسرافِ في تقديمِ الضّيَافةِ للمُهَنِّئِيْنَ بقدومِ مولودٍ جديدٍ، فبعضُ الأُسرِ عادةً تُبَالِغُ في نوعيّةِ التّوزيعاتِ التي تُقَدِّمُهَا إلى الأقاربِ والأصدقاءِ، مـمَّا يُرهِقُ البعضَ منهُمْ أحيانًا، لأنّهمْ يكونونَ مُضطّرينَ إلى الاقتراضِ حتّى يكونوا على قدرِ هذهِ المسؤوليةِ التي يُلقُونـَها على أعتاقهم. 
ويعرضُ الفلاش إلى جانبٍ آخرَ منَ الموضوعِ وهو أنَّ الزائرَ الـمُهَنِّئَ لا يَعنيهِ إنْ كانَ ما يأخذُهُ منْ هدايا أو ما يأكلُهُ منْ حلوياتٍ هوَ مالُ دَيْنٍ أم لا.  
الفكرةُ مستوحاةٌ منَ الواقعِ، وهوَ واقعٌ مُعاشٌ، ففي بعضِ الأحيانِ لا يقتصرُ الأمرُ على التوزيعاتِ والهدايا، إنّما يتعدّاهُ إلى إقامةِ حفلاتِ استقبالِ، الأمرُ الذي يترتّبُ عليهِ إنفاقَ المزيدِ منَ الأموالِ في أمورٍ ليستْ ضروريةً ويمكنُ الاستغناءُ عنها. 
ويقدِّمُ الفلاش رسالةً توعويةً للمجتمعِ، بأنّهُ وإنْ كانَ منْ حقِّ الأهلِ الاحتفالُ بالمولودِ وتقديمُ الهدايا والحلوياتِ، لكنْ يجبُ أنْ يكونَ الأمرُ على قدرِ الاستطاعةِ حتّى لا يَقَعُوا فريسةَ الإسرافِ بغيرِ وجهِ ضرورةٍ. 
الفلاش من إخراجِ حسين العباس، تصوير مؤيد الحمران، تمثيل حسين العباس، والسيد أمان الشرفاء.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة