متابعات

لوحة "الرقصة" تهدي الصدير جائزة التحكيم في مسابقة فنون الطائف

 

فازت الفنانة التشكيلية يثرب الصدير بجائزة لجنة التحكيم التقديرية الخاصة بمسابقة مشروع “معالجة مظاهر التشوه البصري” بالطائف، والذي شارك فيه 131 فنانًا وفنانة من مختلف مناطق المملكة، من خلال 151 عملًا فنيًا.

وأقامت جمعية الثقافة والفنون بالطائف مساء السبت 19 أكتوبر حفلا لتوزيع جوائز المسابقة أعنت فيه عن أسماء الفائزين في مسابقة ومعرض الزاهدية للفنون البصرية حيث شاركت الصدير مع الفنانات منى الشيخ، وسعاد أوخيك، وسكنة حسن.
وشاركت الفنانة الصدير بلوحة بعنوان "الرقصة" التي تجسد فيها رقصة المجرور الطائفي معبرة عن حيوية الرقصة الشعبية، والذي يمثل أحد ألوان التراث الفلكلوري الطائفي، بطريقة فنية لونية تمنحها حيويتها، عبر استخدام ألوان الأكريليك والكانفاس.
وأشارت الفنانة الصدير إلى أن العمل تم ابتكاره لمحاكاة موضوع المعرض وهو تمثيل ثقافة الطائف، أو طبيعتها، أو تراثها، ولفتت إلى أن "المجرور" يعد من الفنون العريقة بالمنطقة.

وذكرت أنها صنعت عملها بناءً على معلومات استقتها من الشبكة العنكبوتية وشاهدت طريقة الأداء ونوه الأهازيج التي يتم غنائها، ولفتت أنها رسمتها مسبقا بطريقة مختلفة في أحد الملتقيات وتعرفت على اسمها من خلال إحدى المشاركات بالملتقى.

والفنانة التشكيلية يثرب الصدير شاركت في العديد من المعارض والفعاليات الفنية الدولية والمحلية، وتعمل كمشرفة لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، وشاركت

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة