صدر حديثاً

"أشعّة من المصباح" المسكين يشطّر في ديوان جديد قصائد الماضين والمعاصرين

صدر مؤخرًا عن إصدارات منتدى سيهات الأدبيّ "عرش البيان"، ومكتبة شبيه الرسول عليّ الأكبر عليه السلام، ديوان جديد للشاعر عقيل ناجي المسكين بعنوان: "أشعّة من المصباح".

الديوان الذي يقع في مئتين وأربع وأربعين صفحة، يضمّ بين طيّاته ثلاثًا وأربعين قصيدة مشطّرة لمجموعة من الشعراء المعروفين في الأوساط الشعريّة العريقة، قام المسكين بتشطيرها في ديوان، قدّم له الشيخ محمد حسن آل إبراهيم، وكتب له عضو منتدى سيهات الأدبيّ الشّاعر محمد جعفر آل إبراهيم تقريظًا.
ويستعرض المسكين في هذا الديوان قدراته الذاتيّة في تشطير القصائد المكتوبة عن الإمام الحسين عليه السلام، ونهضته الـمباركة، وتشطير قصائد أخرى في وفيّات المعصومين، بداية من الرسول الأعظم صلّى الله عليه وآله، حتّى الإمام العسكريّ عليه السلام، فضلاً عنْ تشطير قصائد استنهاض للإمام المهديّ عجّل الله فرجه الشريف.

ومن بين الشّعراء الماضين الذين قام المسكين بتشطير مختارات من قصائدهم، الشاعر السيد حيدر الحلي، الشاعر السيد باقر الهندي، الشاعر علي بن الـمقرّب العيوني، القاضي أبو بكر بن أبي قريعة، أبو الأسود الدّؤلي، الشاعر الأَزْري وغيرهم، ومن الـمعاصرين؛ الشاعر حميد حلمي البغدادي من العراق، والشاعر أحمد الرمضان، والشّاعر عبد الله آل إبراهيم من منتدى سيهات الأدبي وغيرُهم.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة