متابعات

100 عمل فني في المعرض الحسيني "حسرات"

 

فتحت جماعة الفن الحسيني بالحلة مساء الأربعاء 17 محرم أبواب معرضها الحسيني السنوي الرابع الذي حمل عنوان "حسرات" أمام الحضور من الجانب الرجالي، حيث أقيم المعرض بحسينية البوري ببلدة الحلة، وبمشاركة 96 فنانا وفنانة من مختلف مناطق القطيف ومن خارج المملكة.

واحتوى المعرض الحسيني على 100 عمل فني موزعة بين الرسم التشكيلي، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم الرقمي، بالإضافة إلى أقسام الخط العربي والكاريكاتير والنحت، وتسلط الأعمال بمجملها على قضية الإمام الحسين عليه السلام ونشر أفكارها ومبادئها عن طريق الفن.

وكانت الجماعة قد أقامت الليالي النسائية خلال اليومين الماضيين بحضور كثيف من الجانب النسائي، كما تم تمديد فترة المعرض لهن لمدة يومين آخرين نزولا عند طلب الحاضرات والتي ستكون في فترة العصر حتى يوم الجمعة.

وقد عبر إبراهيم المادح عن سعادته بالأعمال المعروضة والتي تنبئ عن مهارة وإبداع الفنانين المشاركين، كما لفت إلى أن المعرض يزدهي ويتطور في كل عام يقام فيه ويقدم صورة بهية للفن الحسيني نظير الأعمال المقدمة في المعرض.

يذكر أن جماعة الفن الحسيني بالحلة دأبت على إقامة المعرض الحسيني حيث قدمت ثلاث نسخ حتى الآن تحت عناوين "ثار الله"، و"ملحمة الخلود" و"عروج"، والتي لقيت نجاحا وإقبالا في الحصور والمشاركة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة