راحلٌ من تلَّةِ ذاتي إلى أعماق الكائنات
ممتطيًا صهوة اللّغة
محتشدًا بالأسئلة والهواجس والأحلام
أتفحّص الحياة جيداً كصائغٍ يُمعن في منحنياتِ ياقوتته
والشّعر إزميلي الذي أجاهد به من أجل كسر كلّ زائدةٍ قبيحةٍ فوق أديم الحياة
على أطراف قلبي أُحسُّ بنبضاتِ العوالم
فأنفخ في روحها من روحي
ولكنها غير مكترثة بي
آهٍ ما أثقل هواجسي! وما أضعفني! هي رحلةٌ أزليّةٌ أبدية
فمنذ أن قطَعتْ القابلةُ حبليَ السّريّ
ونذرتني أمي لطقوسِ الحب
ومضامير الطفولة
وأطلقت المقاديرُ صفّارةَ مكابداتي
وأنا في هرولة لا استراحة فيها
أنا الآن قطعت نصفَ مسافة الوجع الهامس
ولا طاقة لي على قطع النّصف الآخر
لذا سأصرخ عالياً: يا أيّتها الكائناتُ أنا الظامئُ الذي ينتظر اندلاع الغيمة
والغريق الذي ما زال يحلم بخبز أمّه السّاخن
والخَليُّ الذي بلل روحه بنبيذ الوله
عينايَ طائرانِ مهاجرانِ لم يدركا بعد شاطئ الوطن الجديد
وقلبي ذاكرةٌ مغموسةٌ في خمرةِ الحنين
وأضلاعي أقواسُ حبٍّ أصطادُ بها طرائدَ المشاعر النّافرة في بريّة العمر
لا.. لا.. لن أصرخ
بل سأتلاشى في الصمت
وسأوحي لمخيلتي بأمنيتي الأخيرة: أيتها المخيلة إن رحلتي طويلةٌ وزادي قد نفد
فامنحيني جمرةً كي أُشعل عشبَ العواطف
وأطبخَ طائر المجاز
فأنا قصيدة جائعة تتوقُ إلى وليمةٍ من جمال
ولستُ أخشى أن تكون عشائي الأخير..
أنا راحلٌ..
راحلٌ..
راحلٌ يا أمّي.
الشيخ حسين مظاهري
السيد جعفر مرتضى
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ محمد مهدي شمس الدين
حيدر حب الله
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد عباس نور الدين
عدنان الحاجي
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
حسين حسن آل جامع
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
طريق الانتصار في الجهاد الأكبر (1)
اتهام الشريف الرضي بالزيدية
تحرير القرآن للإنسان من عبودية الشهوة
معنى شفاعة القرآن في الدنيا وظهورها في الآخرة
وظيفة التّاريخ
الفرق بين المدرسة الإشراقيّة والعرفان، والعرفان والأخلاق
أجر الصّابرين
خيمة المتنبّي بالأحساء تدشّن أربعة دواوين شعريّة
منهج القرآن في الإفادة والبيان
الانحراف عن الفطرة والتخبط في المتاهات