دخلوا دارها وليس عليها
من قناع والحقد ملؤ الصّدور
وعلى متنها السّياط تلوّت
حيث لا دافع ولا مجير
يا لها من عداوة أظهروها
وهي من قبل في سويدا الضّمير
دع تفاصيل ما جرى فبياني
بعض ما كان نفثة المصدور
ما سمعنا من قبل بنت نبيّ
أوذيت كالبتول بعد النّذير
عصرت أسقطت أضيعت ذمامًا
غصبت كذبت بأفك وزور
جحدوا آية الطّهارة فيها
بعد علم كجحدهم للغدير
دخلوا الدّار أضرموا النّار قادوا
حيدرًا بالنّجاد قود البعير
وأرادوا قتل الوصيّ فأضحى
قلبها مثل طائرٍ مذعور
وعراها الذّهول عمّا عراها
من سقوط وضلعها المكسور
فعدت خلفه تقول دعوه
وهي ثكلى تبكي بدمع غزير
إنّ قلبي وإن تحمّل لكن
ليس قلبي عن حيدرٍ بصبور
فلتخلّوه أو لأنشر شعري
ولأدعو هناك بالتّدبير
ثم أمّت قبر النّبي لتشكو
قومه وهي نفثة المصدور
يا حبيب الإله قومك أبدوا
مذ فقدناك مضمرات الصّدور
غصبوا نحلتي وردّوا شهودي
منعوني إرثي بكذب وزور
كرهوا أن أقيم فيهم فقالوا
لي آذيتنا بطول الزّفير
منعوني من البكاء لأقضي
بالجوى إن كتمته في الضّمير
وكساها المصاب أثواب حزنٍ
ما اكتست بعدها ثياب سرور
قل لبيت الأحزان بعدك حزني
مستمرّ على مرور الدّهور
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ جعفر السبحاني
عدنان الحاجي
السيد محمد باقر الصدر
السيد عباس نور الدين
السيد عادل العلوي
محمود حيدر
السيد جعفر مرتضى
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
التفكير الإيجابي والتطور الاجتماعي
القرآن في تشريعاته الرّاقية
الإسلام والديمقراطية
الخوارج، النّشأة والعقيدة
النّمر ضيف عرش البيان، وحديث حول أبي البحر الخطّي
معنى الإلوهيّة والرّبوبيّة
لماذا يلعب الأطفال اللعبة نفسها، أو يشاهدون المسلسل التلفزيوني نفسه مرارًا وتكرارًا؟
الإدراك في البحوث النّفسيّة
التّشيّع دائمًا عبر التاريخ
بين العقلانيّة وخوارق العادات، كيف نحبّ أن يعاملنا اللّه؟