متابعات

المجلس القراني المشترك بالقطيف والدمام يطلق جائزة باسم «شهيد القرآن»


أعلنَ المجلسُ القرآنيُّ الـمُشتركُ بالقطيفِ والدمامِ مؤخرًا إطلاقَ جائزةٍ باسمِ شهيدِ القرآنِ الشهيدِ أمين آل هاني، تحملُ اسمَهُ وتخلّدُ لهُ ذكراهَ وحملتِ الجائزةُ عنوان ”جائزةُ شهيدِ القرآن“ عرفانًا من المجلسِ بأهميةِ ما قدَّمهُ الشهيدُ آل هاني من إنجازاتٍ على صعيدِ القرآنِ الكريمِ.

وجاءَ ذلكَ الإعلانُ في كلمةِ المجلسِ القرآنيِّ الـمُشترَكِ خلالَ الحفلِ التأبينيِّ للشهيدِ الذي أقيمَ في جامعِ الكوثرِ بصفْوَى، وذلكَ بعدَ أنْ تمَّ التعرُّضُ إلى بعضِ إنجازاتِ شهيدِ القرآنِ خلالَ فترةِ تسلُّمِهِ مهامَ رئاسةِ المجلسِ. ومن جملةِ ما ذُكرَ من إنجازاتٍ، تنفيذُ الشهيدِ للمهرجانِ القرآنيِّ الموحَّدِ "وليَصفحوا"، فضلاً عن تأسيسهِ جلساتٍ قرآنيةٍ نموذجيةٍ، وإنجازِه كتاب "أسبابُ الأخطاءِ الشائعةِ في القرآنِ الكريم"، كما كانَ للشهيدِ دورٌ في إنشاءِ مركزِ التدريبِ القرآنيِّ للرجالِ والنساءِ، وإقامةِ ختماتٍ قرآنيةٍ مسجَّلةٍ لكبارِ القرَّاءِ والحافظينَ في المنطقة.  

ومضافًا إلى كلِّ ذلكَ أسّسَ الشهيدُ أمين آل هاني ورشةَ التجاربِ القرآنيةِ الناجحةِ، والبنكَ القرآنيَّ الإلكترونيَّ لكلِّ التراثِ القرآني، كما دعمَ الشراكةَ المجتمعيةَ مع المهرجاناتِ الفاعلةِ في المنطقةِ، إضافةً إلى دورِهِ الفعّالِ في بناءِ جسورِ التواصلِ الاجتماعيِّ مع الشخصياتِ القرآنيةِ والعُلمائيةِ ورجالِ الخير.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة