وتستمدّ أعمال حيّان مفاهيمها من الطّبيعة الخصبة للبيئة القطيفيّة، حيث تتشابك تفاصيل الموروث الشّعبي والفلكلور مع اليوميّات المعاصرة، من أجل أن تقوم بخلق عالم بصريّ تشكيليّ، يحمل ثقل الحياة وجمالها في آنٍ واحد، حتّى تتحوّل الألوان إلى شيفرات وجوديّة، ترتبط بالرّوح الكامنة داخل الفنّانة.
ومع الإعراض الواضح للإمام عن مظاهر الأبهة والملك، إلا أن الرشيد قد تحين الفرص وافتعل الحجج لاعتقال الإمام مرة بعد مرة، وعرضه على السجون تارة بعد أخرى. ومما يحز في النفس أن الرشيد قد يستوقف الإمام للاستجواب والمساءلة الغليظة الجافة دون مسوغ شرعي أو عرفي، حتى استقر رأيه على القضاء عليه.
هو ثالث الأصول الأربعة في الحديث عند الشيعة الإمامية، المتواترة النسبة إلى مؤلّفيها بنحو القطع، وهو مشتمل على عدّة من كتب الفقه كما صرّح بذلك الشيخ الطوسي نفسه في كتابه الفهرست، إذ ترجم لنفسه، وعدّ مصنّفاته بقوله: «.. له مصنّفات، منها: كتاب تهذيب الأحكام وهو مشتمل على عدّة كتب من كتب الفقه» (الفهرست : 159 - 160 رقم 699).
الرّواية التي تسبح أحداثها في عالم خياليّ واسع، تسلّط الضّوء على (إيلاف) التي تجد نفسها في كوخ منعزل عن العالم، تحت مراقبة عيون غريبة، لتدرك لاحقًا أنّ أخاها غير الشّقيق منتمٍ إلى عالم الجنّ، وهو يواجه خطرًا محدقًا به من قِبل منظّمة سريّة تهدف إلى بسط سيطرتها عالى العالم، وتحويله إلى مجتمع تسيطر عليه الرّوبوتات.
السيد محمد باقر الحكيم
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ محمد صنقور
الدكتور محمد حسين علي الصغير
محمود حيدر
السيد جعفر مرتضى
حيدر حب الله
الشيخ عبدالهادي الفضلي
عبدالله طاهر المعيبد
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان