فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: الإحياء السليم لمسيرة الأربعين يزيد الشيعة تألقا

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل أمام حشد من المؤمنين بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف عن أهمية مسيرة الأربعين وضرورة إستغلالها في إقامة فعاليات وبرامج وأنشطة تصب في مصلحة الأمة وأتباع أهل البيت (ع).

نبه الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع إلى عظمة أربعينية الإمام الحسين (ع)، لافتا إلى أن "الحشد الجماهيري والحضور الكبير من كل أصقاع الدنيا في كربلاء يجب أن لا يكون مجرد زيارة عابرة ولطم وعزاء وإطعام فقط"، مشددا على ضرورة إستغلال هذه المناسبة من قبل "المؤمنين والمفكرين والعلماء والمصلحين، عبر إقامة فعاليات وبرامج وأنشطة للزوار تعظيما وإثراء للفائدة الكبرى" متابعا " يجب أن نضيف لها فعاليات وأنشطة عقائدية وثقافية وفقهية وندوات ومؤتمرات تصب في مصلحة الأمة ومصلحة أتباع مذهب أهل البيت (ع)".

وأكد سماحته على أهمية "أن يفعل الحضور تفعيلا يرجع بالنفع على الزائرين والأمة كافة، وعلى شيعة أهل البيت خاصة، ينبغي أن يرجع الزائر بالعلم والثقافة، فترفع من مستوى الزائر فكريا واهتمامه بالشأن العام، ومن أمور تصب في مصلحة الأمة كافة".

ووجه الشيخ الحبيل رسالة إلتفاتية قائلا "أنظروا إلى ذلك الحضور الغفير الى شعيرة المشي إلى مرقد الإمام الحسين (ع) كيف توحد عليها كل المؤمنين، وكيف نالت إعجاب كل العالم، وكيف أيضا أعطت كربلاء حضورا عالميا وزخما وعظمة وقداسة وإعجابا لكل الدنيا، حينما نحيي ذكرى الأربعين إحياء حضاريا عظيما وإحياء وحدويا كيف يكون مرده علينا وعلى جميع العالم بأسره، وكيف يزيد في عظمة تلك الذكرى والشعيرة الحسينية".

ورأى سماحته أن "الإحياء السليم والصحيح واللائق يزيد الإمام الحسين (ع) عظمة ويزيد الشيعة تألقا وحضورا عالميا"، مشيرا إلى "أن البعض حاول أن يدخل التطبير والمشي على الجمر والزجاج والتطين في شعائر الإمام الحسين (ع) ليسخر العالم من أتباع أهل البيت (ع) ويستضعفهم".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة