متابعات

"جاوان الأدبي" ينظم أمسية "سقيا" الشعرية في ذكرى الأربعين


نظم منتدى جاوان الأدبي مساء الجمعة 10 نوفمبر أمسية شعرية بعنوان "سقيا" وذلك بمناسبة  ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام بمجلس محمد الجعفر بمدينة صفوى بمنطقة القطيف -شرق المملكة- شارك فيها 7 شعراء من المنطقة.
وبدأ المحفل الشعري الشاعر علي البحراني بقصيدة شعبية بعنوان "هكذا عرفتك" عبارة عن حوارية مع الإمام الحسين عليه السلام  تناولت معالم من شخصية الإمام الحسين عليه السلام، فيما ألقى الشاعر حبيب الخويلدي قصيدة بعنوان "الحزينة"  صوّر فيها الشاعر حضوره مع الأسارى واليتامى من آل محمد مخاطبًا للإمام الحسين عليه السلام في الأربعين وهو يشرح أوضاع أهل البيت عليهم السلام بعد واقعة الطف.
وفي قصيدة "أقدس اللاءات" التي ألقاها الشاعر "سعيد الرهين" تحدث عن ما قام به الإمام الحسين عليه السلام من اعتراض على نظام الجور الذي كان يتمثل في سلطة بني أمية.
وسلط الشاعر حبيب المعاتيق في قصيدته " مسير منه وإليه وفيه" الضوء على الحب الذي يكتنف الإنسان لشخصية واجهت الظلم والاستبداد مبينًا بعض ما لشخصية الإمام الحسين عليه السلام من عظمة.
وبينت القصيدة الشعبية "خلني أروح وياك زاير للحسين" للشاعر ضياء الصلاح شوق من لم يوفقوا لزيارة الإمام الحسين عليه السلام مستعرضًا فيها أحوال وأوضاع المواكب السائرة، منتقدًا تصوير البعض أثناء توجههم للزيارة بدون هدفية سوى حب الظهور.
وألقى الشاعر "أمين العالي" قصيدة "يا راحلين على الجناح" تحدث فيها عن مسيرة الأربعين وما تحويها من عظمة وكبرياء ينشر السلام ويدك حتى حصون التكفريين وأعداء الإسلام.
واختتمت الأمسية بقصيدة "بين الصحو والرؤيا" للشاعر ياسر الغريب التي استعرض فيها جوانب متعددة من واقعة الطف بدءًا من مصرع الإمام الحسين عليه السلام حتى توجه الزوار إلى حرمه الشريف ومسيرهم في ذكرى الأربعين.

الشاعر أمين العالي

الشاعر ياسر الغريب

الشاعر علي البحراني

الشاعر حبيب الخويلدي

الشاعر سعيد الرهين

الشاعر حبيب المعاتيق

الشاعر رياض الصلاح

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة