متابعات

ذلكَ الحسين، أمسيةٌ شعريةٌ أقامَها منتدى الكوثرِ الأدبيّ بالقطيفِ في حسينيةِ العوّامي


أقامَ مؤخرًا منتدى الكوثرِ الأدبيّ بالقطيفِ أمسيتَهُ الشعريةَ السنويةَ "ذلكَ الحسين" في حسينيةِ العوّامي بالقطيف، حضرَها عددٌ من متذوّقي الشعرِ في المنطقة.


وانطلقتِ الأمسيةُ الشعريةُ بدايةً مع قراءةِ القرآن الكريمِ للقارىء تيسير الدهان، قبلَ أنْ يقدّمَ عريفُ الأمسيةِ منير آل زرع للفقرةِ الشعريةِ الأولى التي قدّمها عبد الله آل إبراهيم عضوُ منتدى الكوثرِ الأدبيّ والتي جاءتْ عذبةً صافيةً كالماءِ أنعشتْ مسامعَ الـمُتلقّينَ.


بعدَهُ كانتْ مشاركةٌ شعريةٌ ثانيةٌ قدّمها الشاعرُ البحرانيُّ خليل آل إسماعيل الذي قرأَ مجموعةً منَ النصوصِ الشعبيةِ وجدتْ مُستقَرَّها في نفوسِ الحاضرينَ الذينَ جذبَهُمْ إليها أداءُ الشاعرِ اللافت.


وكانتْ لعضوِ منتدى ابنِ الـمُقَرَّبِ الأدبيِّ بالدمامِ الشاعرِ أحمد اللويم مشاركةٌ شعريةٌ جماليةٌ قدّمَ فيها رؤيةً تُمزجُ الحديثَ بالقديمِ قبلَ أنْ يقرأَ على مسامع الحاضرينَ الشاعرُ علي الشيخ وَرَقَتَهُ النقديةَ التي تناولتِ الشعرَ الحسينيَّ المعاصر.


ولم تنتهِ أبياتُ القصائدِ عنْدَ حدٍّ حتى آَلَ الدورُ إلى الشاعرِ العُمانيِّ مهدي الّلواتي الذي قدّمَ نصوصًا تنبضُ بالولاءِ ليقومَ بعدَهُ الشاعرُ عيسى العلق بتقديمِ مشاركةٍ شعريةٍ شعبيةٍ متنوعةٍ بينَ الومضةِ والأبوذيةِ والقصيدة.


ثمّ كانَ ختامُ الأمسيةِ معَ الشاعرِ عبد المجيد الموسوي الذي حاولَ في مشاركتِهِ أنْ يُلْبِسَ نصوصَهُ ذائقةً استشرافيّةً. ليُختتمَ المحفلُ الشعريُّ بتكريمِ المشاركينَ والتقاطِ الصورِ التذكارية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة