فجر الجمعة

السيد الشخص: شهر رمضان إحياء للنفوس وفرصة ذهبية لا تعوض

 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن مناسبات شهر رمضان المبارك وعن أهمية استثمار الوقت في هذا الشهر الفضيل تقويما للذات وإحياء للنفوس، معربا عن ألمه للمجازر التي تحدث في كل مكان والتي يندى لها جبين الإنسانية وتتألم لها القلوب وتعتصر الأرواح.

السيد الشخص وأمام حشد من المؤمنين في مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء تساءل عن التغييرات التي حدثت خلال هذه الأيام "وهل تمت الإستفادة من هذه الفرصة وبدأنا بمحاولة الإصلاح لأنفسنا؟ هل أقلعنا من ذنوبنا وتبنا إلى ربنا وأدينا حقوق الآخرين أم أننا ما زلنا كما كنا؟".

معتبرا "أننا نعيش فرصة ذهبية لا تعوض، فعلينا أن نستثمر ونعمل ونصلي وندعو لنبني مستقبلنا ونحيي نفوسنا ونقوّم ذواتنا".

وأضاف "رحمة الله في هذا الشهر لا يمثالها في أي شهر آخر، لنبادر إلى التوبة والإخلاص والرجوع إلى الله".

داعيا إلى "الإلتفات في هذا الشهر بالتركيز على إجتناب الذنوب وعدم البذخ والإسراف، أداء ما علينا من الديون للناس وإصلاح ذات البين
وصلة الإرحام وبر الوالدين وطلب العفو من إخواننا".

السيد الشخص استعرض بعض المناسبات في شهر رمضان المبارك ومنها رحيل أبو طالب (رض) والسيدة خديجة (ع) مشيدا بموقف أبو طالب ومساندته للدعوة وحمايته لرسول الله (ص) من كفار قريش.

على صعيد آخر أعرب سماحته عن ألمه الشديد لما يقع من مذابح وقتل في حق الأبرياء إن كانوا مسلمين أو غير مسلمين، معتبرا أن "هذه المجازر يندى لها الجبين وتتألم لها القلوب وتعتصر لها الأرواح".

مواقيت الصلاة