متابعات

لجنة التكليف تعقد أولى ورش برنامجها بمسجد الخضر (ع) بالربيعية


عقدت لجنة التكليف التابعة لجماعة الكوثر أولى ورش العمل لبرنامج التكليف الإلهي الخامس عشر، الذي جاء هذا العام تحت عنوان (حجابي قوة وحياء)، يوم الأربعاء، بمسجد الخضر (ع) بالربيعية.

وجاءت الورشة  تحت عنوان: "حبك يحييني" قدمتها  الأستاذة "خاتون الشريف"،  حيث بدأت بعرض قصة بعنوان : من سيلبس التاج؟

بينت الشريف من خلالها معنى التميز وكيف يكون الإنسان مميزا للفوز برضا الله عز وجل.

كما أشارت إلى أن أهم من يحارب التفكير هي القوة الشهوية و الغضبية والشيطانية لتنتقل إلى توضيح الأدب والخلق للتعامل مع الله عز وجل وبينت أن للتميز درجات منها الصدق والأمانة والإحسان والقناعة والإرادة والنظام والشكر والتي متى ما توافرت استطعنا أن نصل إلى ما وصل إليه بيت فاطمة عليها السلام من تميز وبذا نال رضا الله عز وجل ومحبته.

وختمت الأستاذة  خاتون الشريف كلمتها برسالة من المكلفات وجهنها إلى الله تبارك وتعالى.

وسبق الورشة كلمة للأستاذة  "زهراء الدخيل" تحت عنوان : "بيت المحبة"، وبدأتها فقرة تفاعلية عرضت فيها صورة لمنزل باللون الأسود، ومنزل آخر ملون تُحيط به القلوب من كل جانب، وقدمت سؤال للفتيات بأي منزل تُفضلين ولماذا؟

وأوضحت من خلال الفقرة التفاعلية بأن أعظم بيت كان تملئه المحبة، هو بيت السيدة فاطمة الزهراء، كما  بينت المحبة العظيمة التي كان النبي صلى الله عليه وآله يظهرها لابنته فاطمة الزهراء والتي بلغت إلى حد قيامه صلوات الله عليه وآله ونهوضه عند دخولها عليه وتقبيله لها.

 كما أشارت إلى العلاقة المتميزة بين فاطمة الزهراء و أبيها، و إلى حياتها المباركة بالرغم من قصرها إلا أنها زاخرة بالخير والبركات فكانت صلوات الله عليها  أعظم قدوة فكانت الفتاة المثال والزوجة المثال وبهذا استحقت أن تكون سيدة العالمين جميعا لما تميزت به صلوات الله عليها من فضائل ومناقب.

وختمت الدخيل كلمتها بالإشارة إلى الطريقة التي كانت تربى الزهراء عليها السلام أولادها إذ كانت تحث أبناءها على الخير والفضيلة وترغبهم في الحضور إلى المسجد وتلقي العلم لما له من دور مهم في بناء الفرد والمجتمع.

وكانت لجنة التكليف قد بدأت برنامجها السنوي الأسبوع الماضي، وسبقه استقبال للمكلفات  بفقرات متنوعة منها ثقافي وديني، ومسابقات متنوعة، ويحظى البرنامج السنوي بتفاعل لافت من المجتمع، كما يشهد إقبالا كبيرا من حضور الفتيات يتجاوز كل عام أكثر من مئة فتاة.

 

 

مواقيت الصلاة