فجر الجمعة

السيد الشخص: الإرهاب سبب لانحراف الشباب المؤمن

 

السيد الشخص: الإرهاب سبب لانحراف الشباب المؤمن 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن الأحداث الدامية التي وقعت في بعض البلاد الإسلامية، مستنكرا هذه الجرائم التي تصب لمصلحة الكيان الصهيوني ومصلحة أعداء الإسلام.

السيد الشخص وأمام حشد من المؤمنين في مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء اعتبر أن من "أعظم النعم علينا أننا نعيش أجواء رمضانية هادئة ومطمئنة"، مشيرا إلى بعض المناسبات الدينية المهمة والتي تمر في شهر رمضان المبارك ومنها وفاة السيدة خديجة (ع)، متحدثا عن عظمة شخصيتها وتضحياتها لأجل الإسلام ومنوها بصبرها وبيان فضلها الكبير.

كما هنأ سماحته الأمة الإسلامية بذكرى ولادة الإمام الحسن (ع) والتي تصادف ليلة النصف من شهر رمضان المبارك، متحدثا بنبذة قصيرة جدا عن حياته الشريفة.

على صعيد آخر توقف السيد الشخص عند الأحداث الدامية والمؤلمة التي مرت بها بعض البلدان والتي تجاوزت حدود البلاد الإسلامية ووصلت إلى أمريكا وفرنسا، معتبرا أن "الأجواء ملبدة بالغيوم ولا ندري ما الذي تخبأه لنا الأيام القادمة"، لافتا إلى أن "كل الإحتمالات واردة  وأن ما يجري في البلاد الإسلامية أو خارجها يصب في مصلحة إسرائيل بالدرجة الأولى ومصلحة أعداء الإسلام والمسلمين بشكل عام، فهي من ناحية تشغل المسلمين بأنفسهم وتنشر بينهم الخوف والرعب وعدم الإستقرار، وتستنفز قواهم وطاقاتهم وتضعفهم مما يجعل العدو في أمن منهم".

بموازاة ذلك اعتبر سماحته أن "أبشع الصور وأقساها تعطى عن الإسلام والمسلمين وتنفر كل الناس من الدين"، مشيرا إلى أن "الأسباب الرئيسية لانحراف الشباب المؤمن أخلاقيا أو فكريا وعقائديا هو أنهم يرون الإسلام من خلال هذه الأحداث البشعة التي يستنكرها الإسلام والمسلمون".

مواقيت الصلاة