متابعات

لجنة التكليّف تقيم ورشة عمل للمكلفات بعنوان ’’القراءة حياة’’

 

تواصل لجنة التكليّف التابعة لجماعة الكوثر بحوزة أم البنين "ع" في بلدة الربيّعيّة إقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة للمكلفات البالغ عددهن 108 مكلفة.

وتحت عنوان ’’القراءة حياة’’، أقامت اللجنة ورشة عمل للمكلفات يوم الأربعاء 14 فبراير، في مسجد الخضر عليه السلام بهدف تعزيز مهارة القراءة وتشجيعهن على المداومة عليها بمشاركة الأستاذة زهراء الدخيل والأستاذة أمل حماد، بالإضافة إلى استضافة الكاتبة الصغيرة بتول حمادة.

وافتتحت الورشة الأستاذة والمدربة ’’زهراء الدخيل’’، بسلسلة مسابقات تصب في معرفة شخصية الإمام علي بن الحسين عليهما السلام، وتطرقت إلى تعريف المكلفات على كتاب ’’الصحيفة السجادية’’ ومايحويه من أدعية ومناجاة منسوبة للإمام ’’ع’’.

بدورها، قدمت الأستاذة أمل حماد- متخصصة في إدارة المكتبات وإدارة أعمال- عرضًا يتحدث عن مفهوم القراءة وأهميتها، مسلطة الضوء على الفائدة التي تعود على الإنسان من القراءة.

وأوضحت للمكلفات كيفية اختيار الكتب المناسبة، والآلية والمعايير التي يعتمد عليها القارئ في عملية اختياره، وتحديد الغرض من القراءة، بالإضافة إلى كيفية أن يصبح الشخص قارئًا مبدعًا، ووجهت للمكلفات جملة من النصائح التي تساعدهن على تنشيط مهارة القراءة لديهن.

فيما قدمت الكاتبة الصغيرة بتول حمادة- 14 عاما- تجربتها مع القراءة وكتابة القصص للمكلفات، مستعرضة بدايتها في الكتابة، وأشارت إلى دعم والديها ومعلماتها لها في تعزيز موهبتها.

هذا وتخللت الورشة ركنا مبيعات للكتب المتناسبة مع أعمار المكلفات بينهم كتاب ’’ألوان الحياة’’ للكاتبة ’’حمادة’’ التي سجلت توقعها على نسخ المكلفات بهدف أعطائهن تجربة حية ودافعة لهن في هذا المجال.

مواقيت الصلاة