متابعات

الفن التشكيلي تطلق معرض "الأبيض والأسود" الأول على مستوى القطيف

 

افتتحت جماعة الفن التشكيلي بالقطيف مساء الجمعة 29 يونيو معرض "أبيض واسود" الأول والذي خصصت فيه الأعمال لأعمال الرسم التشكيلي.


وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم بصالة قلعة القطيف الترفيهية العديد من الفنانين التشكيليين والمهتمين بهذا الفن، حيث شارك في المعرض نحو 55 فنانا وفنانة تضمنت مشاركتين من الكويت ومصر.

وقال الفنان عبد العظيم آل شلي أحد القائمين على معرض جماعة الفن التشكيلي "أبيض وأسود": "المعرض هو الأول من نوعه على مستوى منطقة القطيف والأول على مستوى جماعة الفن التشكيلي"، وأضاف: "على امتداد تاريخ الجماعة الحافل بالأنشطة والفعاليات والمعارض لم يقم معرض متخصص بالأبيض والأسود".

واعتبر آل شلي أن المعرض يعد مساحة واسعة للكشف عن وجوه جديدة محبة لخامة الرصاص والفحم لإطلاق طاقاتهم، لافتا أن المعرض يعر فن التكوين والبورتريه وتعبيرات الوجه وملامحه، ورأى أن إقامة معرض من هذا النوع هو خطوة جميلة وجديدة وسوف تتكرر في السنوات القادمة.

وأشار إلى أن المعرض قد تم تأجيله على مدى ثلاثة أشهر إلى الموعد الحالي ؛ بسبب العملية الانتقالية لمقر نادي الفنون الجديد.


وعبر الفنان زمان جاسم عن سعادته بالتنوع الموجود في المعارض خصوصا جماعة الفن التشكيلي التي اقتصرت في السابق على المعرض الجماعي السنوي، مشيرا إلى الاقتراحات اتي دعت للتنوع في المعارض ومنها إقامة معرض الأبيض والأسود ومعرض اللوحات الصغيرة مما يعطي رغبرة للمتلقين في هذا التنوع .

وذكر الجاسم أن التجارب في المعرض متنوعة وجميلة وتمنى أن المعرض لم يقتصر فقط على استخدام أقلام الرصاص والفحم بل يتعدى إلى استخدام الأحبار والطابعات.

وتحدثت الفنانة عواطف آل صفوان عن عملها المشارك في المعرض وقالت: "عملي يتكلم عن المرأة وخوفها على أولادها، وتم استخدام فن الرسم على القماش "الباتيك" بتكنيك خاص عبر الأصباغ والتبخير"، وأضافت بخصوص المعرض: " معرض جميل وأعمال رائعة للفنانين والفنانات والذي استخدم أغلبهم خامات الأكريليك والألوان الزيتية والرصاص".

أما الفنانة إيمان بو خمسين فأوضحت أنها حاولت في لوحتها إبراز رسالتها للمجتمع وهي إبراز دور المرأة في المجتمع والتي أبدعت في مجالات كثيرة بغض النظر عن المعوقات التي واجهتها في الأخيرة في النواحي الثقافية والعلمية، مشيرة إلى اعتمادها الأسلوب الواقعي في التعبير  وأن اللوحة تعطي نظرة إلى مستقبل المرأة.

وثمنت  البوخمسين جهود القائمين إطلاقهم معرضا مخصصا للأعمال الأحادية لكونها من أصعب الدرجات اللونية في إبراز التفاصيل والإضاءة من ناحية الفن التشكيلي.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة