متابعات

Parking lot فيلم قصير حول مخاطر التحدّي عبر الإنترنت

 

رفِع مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعيّ يوتيوب فيلم قصير حمل العنوان: Parking lot. 
الفيلم يعالج بعض مشاكل الشباب النفسيّة التي تظهر نتيجة الاستخفاف وعدم الاهتمام بتفاصيل الأمور، وعدم إدراك عواقب الأشياء التي قد تبدأ بمزحة وتنتهي بكارثة.
ويظهر الفيلم قضيّة تحدّي بعض الشباب لأنفسهم عبر تصوير عملية سرقة ضمن فترة محدودة، لكنّ الشابّ "صقر" يتغيّر مجرى حياته من وراء هذه العمليّة، إذ يحصل ما ليس في الحسبان حين تسقط ضحيّة جراء عمليّة السرقة.
ويبقى "صقر" رهينة هلوساته وتخيّلاته، حبيس الوقت الضيّق الذي يمرّ عليه أحدّ من السيف، ثمّ يظهر له شخص يحدّثه بما يجب عليه فعله، فالضحيّة لا ذنب لها وهي تقبع في صندوق السيارة الخلفيّ، وقد يكون فيها رمق حياة تنقذها وتنقذ "صقر" نفسه. 
تبدو على صقر علامات التأثّر والندم، خائفًا على نفسه حينًا، وموبّخًا إياها حينًا آخر على ما اقترفته يداه، فسقط من حيث يعلم ولا يعلم بفخٍّ يصعب الإفلات منه، وهو في ظلّ هذا التوتّر يكون بين أنياب الوقت والمؤقِّت الذي شارف على إعلان انقضاء الزمن. 
لحظات عصيبة قبل أن يخرج ويفتح صندوق السيارة، ليجد الضحيّة هي نفسها، الشابّ الذي كان يحدّثه ويلعب في خياله ومخيّلته. 
ثمّ ينقضي الوقت.
الفيلم من تمثيل علي الجفال ويوسف السيهاتي، ومن إخراجِ: محمد المطوّع، وهو من إنتاج مجموعة Black Gloss المجموعة الشبابية التي تضمّ عددًا من الهواة، والتي رفعته على اليوتيوب لتعريف الناس بما يملكون من طاقات فنية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة