فجر الجمعة

السيد الشخص: الحسين (ع) بثورته جسد معنى الإباء والشرف

 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص إمام مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء عن إحياء ذكرى عاشوراء والدروس والعبر التي أعطاها الإمام الحسين (ع) بثورته.

السيد الشخص وخلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع وأمام حشد من المصلين اعتبر أن "أجواء إحياء عاشوراء هذا العام أفضل من الأعوام السابقة حيث كانت مميزة ورائعة". 

وأضاف "من حيث الأداء وكثرة المجالس وقوتها أو من حيث الأمن إلى حد كبير أفضل من العام الماضي".

وأشار سماحته إلى العمليات الإرهابية التي تعرض لها الشيعة في بعض البلدان العربية والإسلامية قائلا "هذا المسلسل من الإرهاب الذي ضرب في العراق وأفغانستان ونيجيريا ألفناه منذ سنين في مختلف بلادنا العربية والإسلامية، تقبل الله عمل الجميع وحشر الشهداء جميعا مع شهداء كربلاء".

بموازاة ذلك شدد السيد الشخص على أن الإمام الحسين (ع) قد أعطانا أعظم الدروس في "العزة والإباء والكرامة والشرف (..)، والتي جسدها بثورته في أجلى الصور".

وأضاف "رفض رغم المساومات والضغوط أن يخضع ذليلا ليزيد بن معاوية، وأن يرضى بالذل والهوان، وقد قال أكثر من مرة كلمات تعبر عن هذه المواقف، والله لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أفر فرار العبيد".

وتابع لافتا إلى أهمية توطين النفس على البذل والعطاء في سبيل الله "حري بنا أن نقتبس من سيرة أبي عبد الله الحسين (ع) ومن ثورته هذه الدروس العظيمة، على أن نوطن أنفسنا كما كان أبو عبد الله على كل ما يمكن أن يحصل أو نرى في سبيل الله وارتباطنا بأهل البيت (ع)". 

وختم مشدد على ضرورة الحذر "وأن نأخذ من أحداث عاشوراء دروس وعبر في حياتنا".

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة