فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: الحسين (ع) قام بثورته لله وسيبقى نهجه ورايته خفاقة

 

دعا سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع إلى استلهام الدروس والعبر من نهضة وثورة الإمام الحسين (ع).

الشيخ الزاكي وأمام حشد من المصلين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات لفت إلى أن بذل الإمام الحسين (ع) لنفسه وأهل بيته وأصحابه هو من أجل استنقاذ الأمة من الجهالة وحيرة الضلالة.

وأكد سماحته على أن الشيعة يخلّدون الحسين لأنهم يخلدون بالحسين (ع)، وأضاف "نستلهم من نهضته الدروس والعبر والمبادئ والقيم، فحينما نحيي مجالس أبي عبد الله الحسين نحيا بهذه الذكرى لأنه أحيا الأمة والإسلام".

وتابع "إذا أرادت الأمة الإسلامية أن تحيا وتنتصر إنما تحيا وتنتصر بالحسين وقيم ومبادئ الحسين وباتباعه (ع) لأنه يمثل رسول الله (ص)".

وأشار الشيخ الزاكي إلى مكانة الإمام الحسين وما يمثل، مؤكدا أنه (ع) "ليس للشيعة فقط، الإمام الحسين للإسلام بل لكل أحرار العالم، الحسين لا يمثل شخصا بل يمثل منهاجا".

مضيفا "الحسين بذل مهجته وأهل بيته وأصحابه في الله سبحانه وتعالى، قام الإمام الحسين (ع) بثورته من أجل أن يستنقذ الأمة من الجهالة وحيرة الضلالة".

وعن سبب قيام الإمام الحسين (ع) بثورته قال سماحته "أراد أن يهز ضمير الأمة ليرجعها لرشدها وعزتها وكرامتها وينقذها من الفساد المستشري فيها على جميع الأصعدة والمستويات بنفس نهج جده (ص)".

وتابع قائلا "صرّح الإمام أن الهدف من نهضته هو إصلاح المجتمع والأمة بواسطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

واعتبر سماحته أن استشهاد الإمام الحسين (ع) تعبير عن المصداق الأتم للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

ونوّه الشيخ الزاكي بأن ثورة الإمام الحسين (ع) كانت قياما لله تعالى وما كان لله ينمو، مشدد على أن الحسين سيبقى بذكره ونهجه ورايته الخفاقة.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة