فجر الجمعة

السيد الحسن: التشيع اللندني خطر على المذهب ويجب التصدي له

 

تحدث سماحة السيد كامل الحسن خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مدينة صفوى بالقطيف عن أهمية الوعي المبكر للمجتمع، مؤكدا على أن العمائم اللندنية هي الخطر الحقيقي على الطائفة وعلى المذهب ويجب التصدي لها بكل جرأة.

السيد الحسن وأمام حشد من المؤمنين في مسجد الإمام الباقر (ع) اعتبر أن "ما يحدث على الساحة الشيعية في المنطقة هذا الأسبوع فيها ما فيها من الخدش والسباب والشتائم على مستوى الديوانيات والمجالس ومواقع التواصل هو فتنة"، لافتا إلى أن ما حصل قد "انعكس سلبا على الطائفة والمذهب، وأيتام آل محمد هم في أعناق طلبة العلوم الدينية في المنطقة، رجل الدين عليه دائما في الأزمات والأحداث أن يهدأ الوضع، لا أنه يشعل الفتنة"، مضيفا "عندما تحدث قضية أو أزمة وظيفة رجل الدين دائما أن يهدأ الوضع حتى لا تكبر هذه الفتنة أو تستغل سلبا ضد الطائفة".

وتساءل سماحته عن سبب الإفراط قائلا "لماذا هذا الإفراط؟ هذا إفراط، أحد الفضلاء تكلم بكلمة ومواجهة هذه الكلمة كان فيها إفراط شديد"، مشددا على ضرورة أن "تكون أي كلمة على مستوى اللين والرحمة، فالإفراط في هكذا أمور يؤدي بالضرر على المذهب والطائفة".

ولفت إلى ضرورة "أن تعالج القضايا في محكمة الآراء العلمية، لا أن تؤدي إلى التسقيط وجعل هذا الإنسان عدو، لا غير صحيح"، مضيفا "على أئمة المساجد خصوصا في الأحساء أن يقوموا بتهدئة الوضع، لا أن يقوموا بتوتير الوضع للطائفة (...)، فهذا ليس من صالح المذهب ولا يليق بطلبة العلوم الدينية".

وتوجه سماحته إلى النخب قائلا "نقول للجميع من باب الأخوة أي إنسان عنده قدرة على مستوى القلم على مستوى المنطق والخطاب ينبغي أن يركز ويتوجه إلى العدو المشترك وهو التشيع اللندني".

وأكد السيد الحسن على أن الخطر الحقيقي على المذهب هو التشيع اللندني حيث شدد على ضرورة تجيير الطاقات بمواجهة العمائم اللندنية قائلا" هذا هو الخطر، فمن عنده جرأة وعنده موقف عليه أن يواجه التشيع اللندني الذي نعتبره هو الخطر على الطائفة، ينبغي أن تكون المواقف والأقلام ضده، عمائم لندن هؤلاء هم الخطر الحقيقي على المذهب".

https://www.youtube.com/watch?v=HQcEoPvd_ck

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة