فجر الجمعة

السيد الحسن: حفظ التشيع يكون بالتصدي للتيار اللندني

 

تحدث سماحة السيد كامل الحسن خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مدينة صفوى بالقطيف عن جهود العلماء في حفظ الإسلام، مشيرا إلى خطورة المرحلة ومحذرا من التيار اللندني الذي يرتبط مشروعه بأعداء الأمة لضرب التشيع.

السيد الحسن وأمام حشد من المؤمنين في مسجد الإمام الباقر (ع) نوّه بدور العلماء في حفظ التشيع مستشهدا بقول الرسول الأكرم (ص) "العلماء حصون الإسلام"، قائلا "مما لا شك فيه أن لعلمائنا وحوزاتنا الدور الكبير في تحصين الإسلام والتشيع".

وأضاف "جهود العلماء لا يمكن أن تنكر، إلا أنه بالخلاصة يمكن أن تكون هذه الجهود منحصرة في جانبين، البعد العلمي والدفاع عن المقدسات"، مؤكدا على أنهم "تحملوا القتل والسجن والهجرة من أجل أن يحفظوا هذا التراث حتى وصل إلينا".

وشدد سماحته أن "العلماء وعلى امتداد التاريخ قاموا ولازالوا بحفظ هذا التراث (..)، وهذا المجهود ينبغي أن يقدّر للأمة، ولم يكتفوا بهذه الزاوية، وإنما قاموا بالترجمة لهذا التراث، وهي مسألة صعبة جدا".

وأكد السيد الحسن على أن "العلماء حفظوا التراث وترجموه ترجمة حقيقية".

مشيرا إلى أن "الدفاع عن المقدسات والتصدي لحفظها هو أمر مكلف".

وأضاف "بتصدي علمائنا إنتشر الإسلام وتم تطبيقه".
 
وأردف قائلا "كل عالم يعيش في مرحلة يُطبق الإسلام وينشر فكر أهل البيت بما يتناسب مع المرحلة التي يعيشها هذا الفقيه، لأن المسألة مسألة مراحل، وأخطر مرحلة في التاريخ الشيعي أن تراث أهل البيت يتعرض فيه للخطر هي هذه المرحلة التي نعيش فيها".

ونبه سماحته إلى أن "المؤامرة تريد من العلماء أن لا يكونوا كالسابقين في التصدي وطرح الإسلام بشكل مؤثر في العالم، تريد أن تنخر المذهب من الداخل بحجة الدفاع عنه".

وختم السيد الحسن بالتحذير من التيار اللندني قائلا "نحن بمرحلة جدا خطيرة، وأخطر شيء التيار اللندني، لأنه تيار مرتبط بأعداء الأمة لضرب مذهب أهل البيت (ع).

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة