فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: كربلاء ملحمة الإنسانية والكرامة

 

نوّه سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع بتنظيم المسيرة الحسينية في كربلاء المقدسة والتي تقام بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (ع)، مؤكدا على أنها أكبر تجمع ديني في العالم، متطرقا إلى المجزرة المروعة التي ارتكبها الجيش النيجيري بموكب عزاء أقيم لمناسبة وفاة الإمام علي بن موسى الرضا (ع) في نيجيريا، وذلك بمسجد العباس في بلدة الربيعية بالقطيف.

الشيخ الحبيل وأمام حشد من المصلين أكد أن أرض العراق هي أرض المبادئ والقيم والإنسانية حيث "الملحمة الكبرى التي خلّدها الإمام الحسين (ع) لتكون ملحمة الإنسانية والكرامة".

لافتا إلى دقة تنظيم المسيرة وحسن الضيافة التي "يقدمها أهل كربلاء إلى زوار الإمام الحسين"، مؤكدا على أنهم "يقدمونها حبا وولاء للحسين ولأهل البيت (ع)"، واصفا المسيرة بأنها "إحياء لكربلاء وتخليدا لتلك الملحمة الحسينية الكبرى".

بموازاة ذلك، ندد فضيلته بالمجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري والتي ذهب ضحيتها أكثر من مئة شهيد، مطالبا "العالم الإسلامي ومؤسساته بوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب بحق أتباع أهل البيت (ع)".

معتبرا سبب تكرار المجازر بحق شيعة نيجيريا لأنهم "أعلنوا ولائهم وارتباطهم بأهل البيت (ع)"، مؤكدا على ازدياد تألق مدرسة الإمامة وامتدادها وثباتها على الحق قائلا "إن الحق دائما هو الذي له الدوام والبقاء وإن الباطل إلى زوال".

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة