فجر الجمعة

السيد الشخص: بعض الوسائل الإعلامية تكيل بمكيالين وتمارس سياسة التضليل

 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص إمام مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء أمام حشد من المصلين عن مسيرة الأربعين وأهميتها في مسيرة التشيع، مستنكرا صمت بعض وسائل الإعلام وممارساتهم التضليلية.

السيد الشخص وخلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع أكد على أهمية مسيرة الأربعين وأنه يوم عظيم جدا في مسيرة التشيع وخصوصا في أيامنا هذه، 
مشيدا بجهود الدولة العراقية وشعبها على الخدمات الكبيبرة جدا التي قدموها للزائرين "حيث تمت مسيرة الأربعين هذه السنة بشكل رائع وممتاز ومتقدم جدا من حيث الحضور والاهتمام".

وأضاف "لولا تعاون الناس في زيارة الأربعين يستحيل أن تمر هذه المناسبة بمثل ما مرت، فكان الوضع جيد جدا".

بموازاة ذلك لفت سماحته إلى مرور ذكرى وفاة السيدة فاطمة بنت أسد (ع) والدة الإمام علي بن ابي طالب (ع) وعن مكانتها لدى رسول الله (ص).

وعلى صعيد آخر، ندد سماحته بالأسلوب الذي تتبعه بعض القنوات الإعلامية حيث تتعاطى مع حدث تفجير الحلّة في العراق ببرود ومبالاة وكأنه "حادث عرضي وهو حدث مؤلم جدا"، لافتا إلى أن "الدنيا تقوم ولا تقعد عن حصار بلد أو قتل أبرياء في مكان ما لا واقع له، يضخمون الأمور بينما مئة شهيد في دقائق وتأتي وسائل الإعلام بالخبر في وسط الأخبار أو في آخرها".

وأضاف "دائما الإعلام المضلل يكيل بمكيالين ويتحدث بلا إنصاف سواء في نشر الأخبار أو في التعليق عليها أو التحليل، ودائما تكال التهم في أي أمر من الأمور السيئة إلى جهات بريئة، وتبرأ المجرم المباشر لهذه الأعمال الإرهابية".

مؤكدا على أن حادث تفجير الحلّة "مؤلم ومؤسف جدا، وهو تفجير كبير جدا، قضى على مئة من الزوار وأكثر، ومع الأسف الشديد يأبى الإرهابيون إلا أن يشاركوا بني أمية في دماء أهل البيت وأتباعهم دون رحمة"، وتابع مشددا على أن "هذه الجرائم النكراء لم يستطع الإرهاب فعل شيء في الموصل وما بعدها وغيرها لذلك هم ينفسون عن حقدهم وهزيمتهم بقتل المدنيين الإبرياء".

مواقيت الصلاة