الشيخ محمد حسين الأنصاري
يَا أوَّل نور قَد صَوّر
وبِه كلّ نبيّ بَشَّرْ
إنّا أَعطيناك الزهرا
إنّا أعطيناكَ الكوْثَر
أبناء الزهراء نجوم
إذْ قيل لشانئك الأبترْ
فهُم أوّل مَنْ قد صلّى
أوّل مَنْ هلَّل أو كَبَّر
والشعر علا بمدائِحها
لا يذكر شيءٌ إن تُذْكَر
أنوار مدائحها تَطغى
حتّى في الصبح إذا أَسْفر
وعبير مدائحها يذْكو
حتّى في المسك أو العنْبَر
وجَمال مَدائحها يَبدو
كجَمال الرّوْض إذا أزْهَر
كالورد الأحمر إذ يبدو
يجلس في محراب أخْضَرْ
وإذا ما شِئتَ لها وصفاً
فالنور لها أقرب مصدَرْ
ويكاد سنا برق الزهرا
يذهب بالأبصار إذا مَرّ
وربيعُ مدائحِها فَيْض
مِن جَنَبات العَرْش تحدَّر
الزهرا مِشكاة فيها
مِصباح يا حُسْنَ المنظر
والمصباح إذا ما يبدو
في نور زجاجته مغمر
دريٌّ كوكبُها يَعْلو
وبه نور الله تكَوَّر
يوقد من زيتونة خير
وله الله لهذا استَأْثَر
ويكاد الزيت يضيء ولَو
لَم تمسَسْه النار فيؤمَرْ
نورٌ في نور يتَجلّى
سبحان الله إذا صوّر
قد قال لها الهادي قولاً
حسبي هذا وبه أَفخَر
الباري يرضَى لرضاها
وبذا حتّى الشانئ قد قرّ
ويكنِّيها أمّ أبيها
وتخَصّ بآيات أكثر
ويقبِّل حُباً إكراماً
يدَها والأمرُ هُنا أَبْهَرْ
فالهادي لا ينطِقُ هَجْراً
لا يفعلُ إلاَّ ما يُؤْمَرْ
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشهيد مرتضى مطهري
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ محمد مصباح يزدي
قبول التّوبة: هل هو عقليّ أم نقليّ؟
روحانيّة الدّعاء
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾