فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: تضامن المسلمين وتكاتفهم خلاصهم الوحيد

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن أهمية أسبوع الوحدة الإسلامية وأخذ الرسول (ص) أسوة في التكاتف بين أبناء الأمة لمواجهة مشروع الإستكبار والصهيونية الذي يرمي لطمس الهوية الإسلامية، داعيا إلى التوحد والإلتزام بالقيم والمبادئ الإسلامية ونبذ التفرقة وكل ما يساهم في تأجيج الخلافات بين السنة والشيعة.

لفت الشيخ الحبيل أمام حشد من المصلين بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف إلى أن "الإمام الخميني الراحل (قده) قد دعا لأن تكون ذكرى ولادة الرسول الأكرم (ص) أسبوعا للوحدة بين المسلمين، وهو ما تحتاجه الأمة للتوحد والتضامن، خصوصا في هذا الزمان بالذات"، مؤكدا على أن "الأعداء يحاولون تأجيج الفتن بين الشيعة والسنة"، معتبرا أن "المستكبرين والصهاينة هدفهم إشعال نار الطائفية بين المسلمين لإضعاف الأمة الإسلامية والقضاء على أبنائها".

وشدد سماحته على أن "قضية الوحدة الإسلامية اليوم ليست هي فقط قضية أخلاقية، بل أصبحت قضية أساسية من قضايا الأمة الإسلامية وفي هذا العصر بالذات أصبحت قضية أولى"، مشيرا إلى أن "هناك هجمة على الإسلام والمسلمين، الغزو بكل أشكاله"، داعيا إلى وجوب التماسك والتكاتف ومعرفة العدو وتوجيه الحراب إليه.

كما أكد الشيخ الحبيل على أن "الأعداء يريدون طمس الهوية الإسلامية لشبابنا بكل الوسائل المتعددة"، مطالبا الأمة بالنهوض ومواجهة هذه الحملة الشرسة، وأن "تتخذ من رسول الله (ص) أسوة حسنة، وقدوة مباركة، وتتوحد في المبادئ والقيم والأصول، وتلتف حول شخصية رسول الله (ص) لنكون بحق محمديين ومسلمين معتزين بدينا وأمتنا".

على صعيد آخر، أشار سماحته إلى ضرورة الدعاء لفك قيد الأسرى القابعين خلف القضبان وبالأخص أولئك الذين حكم عليهم بمدة طويلة أو حكم عليهم بالإعدام، لافتا إلى أهمية الدعاء والإبتهال إلى الله لفك قيدهم ولم شملهم مع أهلهم وذويهم. 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة