متابعات

عزاء الزهراء عليها السلام بعيدًا عن التفرقة بين المسلمين


أكد المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي، على ضرورة إحياء عزاء أيام استشهاد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها، بعيدًا عن الأفعال التي تؤدي إلى التفرقة بين المسلمين، لاسيما في هذه الفترة التي يخطط الأعداء لضرب الأمة الإسلامية.
وأشار آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي خلال الدرس الخارج لسماحته، أمس الأربعاء، في مسجد الأعظم بقم المقدسة، إلى حديث لرسول الله (ص): رائحة الجنة توجد من مسيرة خمسمائة عام، قائلا: إنّ من يطلب الدنيا بعمل أخروي لا يشم رائحة الجنة.
وأضاف، هناك من يتبع أهدافًا دنيوية ولكن يختفي خلف الدين، فهناك من يريد أن يوجه عمله المخالف للدين فيقوم بتأسيس مؤسسات خيرية، وهناك من يريد أن يفوز في الانتخابات فيقوم ببناء المساجد والحسينيات، فهؤلاء يستغلون هذه الأعمال الدينية لمآرب دنيوية وهم يشوهون الدين من خلال استغلال الدين لمآربهم.
وبيّن آية الله مكارم الشيرازي؛ أن استغلال الدين لمآرب دنيوية قد يؤثر سلبًا على الناس، ويسلب ثقتهم بالعمل الخيري والديني.
وأشار في جانب آخر من حديثه إلى حلول أيام عزاء استشهاد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها، مؤكداً على ضرورة إحياء هذه الأيام ، قائلًا: لكن ينبغي الابتعاد عن الأفعال التي تؤدي إلى التفرقة بين المسلمين لاسيما في هذه الفترة التي يخطط الأعداء لضرب الأمة الإسلامية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة