متابعات

"أقم الصلاة" أوبريت إنشادي يدعو إلى الاهتمام بالصلاة والمسجد


أقام موكب الشهداء بالربيعية الجمعة ١٠ فبراير، بالتعاون مع فرقة نور الإسلام؛ أوبريتا إنشاديًّا، يدعو إلى الاهتمام بالصلاة، بخاصة صلاة الجماعة، وذلك ضمن فعاليات برنامج الشبل الحسيني بمسرح فجر الإسلام بالربيعية.
وتضمن الأوبريت؛ ثلاث لوحات، تحدثت اللوحة الأولى عن قصة قرية هجر أغلب الأهالي فيها المسجد، وابتعدوا عن شيخ القرية، ولم يبق معه سوى قلة، حتى دخل غرباء القرية، وأقاموا فيه مسجد ضرار،  وجذبوا الأهالي عن طريق توزيع الأطعمة، كذلك بيّنت اللوحة قيمة الصلاة وأهميتها في حياة الفرد. واستعرضت اللوحة الثانية محاولة شيخ القرية تنبيه الأهاليإالى أهمية المسجد، وما يشكله من مركزية وقوة ووعي لدى الأهالي بحضورهم خطب الجمعة التي تحتوي على تعاليم الإسلام الأصيل. وسلطت اللوحة الثالثة على التكفيرين، وما يصنعونه في المجتمعات، من إرهاب يقتل باسم الدين ويمتد خطرهم وإرهابهم حتى يصل المساجد.
وأقيم الأوبريت الإنشادي خلال البرنامج الحسيني الموجه للأطفال بمناسبة شهادة الصديقة الزهراء عليها السلام،   وبدأ البرنامج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم اللشبل غسان تراب، ليقدم الشبل رضا الأبيض بعده؛ سيرة مختصرة لحياة السيدة الزهراء عليها السلام، فيما استعرض الشبل محمد الصادق ألقاب سيدة نساء العالمين، وذكر الشبل حيدر الدبيسي فضائل عدة للسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وكذلك ألقى الشبل هشام الصادق قصيدة في رثاء السيدة الزهراء للشيخ أحمد الوائلي.
وتضمن برنامج "الشبل الحسيني" مسابقات وأسئلة تمحورت حول شخصية السيدة الزهراء عليها السلام، وتم توزيع  العديد من الهدايا للمشاركين.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة