متابعات

واحة الحسين يتضامن مع حملة "من المصلين" في ذكرى وفاة السيدة رقية

 

أحيا برنامج واحة الحسين (ع) التابع للنشاط الثقافي بالربيعية، ذكرى استشهاد السيدة رقية (ع) مساء يوم الأربعاء في مسرح فجر الثقافي.

وبالتزامن مع حملة "من المصلين" التي تدعو إلى الاهتمام بالصلاة ونشر الوعي بالالتزام بأوقاتها، قدمت الأستاذة "زهراء البحار" فقرة مبسطة بينت فيها أجزاء الصلاة من واجبات و أركان، ومبطلات، كما قدمت نشاط مُصاحب للفقرة عن واجبات الصلاة ومبطلاتها.

من جانب آخر تحدثت الأستاذة "زهراء الدخيل"، عن الفتاة في ظل الإسلام، مستشهدة بأحاديث مروية عن أهل البيت (ع) تشير إلى بركة البنت منذ ولادتها، وفضل تربيتها.

وأشارت إلى علاقة البنت بوالدها في الإسلام وما يميزها من محبة وانسجام وعاطفة، مذكرة بعلاقة النبي الأكرم بالسيدة الزهراء عليها السلام، وكيف كانت تُسمى بأم أبيها، كما تطرقت إلى علاقة الإمام علي (ع) بالسيدة زينب، وصولا بالسيدة رقية وعلاقتها بوالدها الإمام  الحسين عليهما السلام.

وختمت الدخيل كلمتها للفتيات بأن السيدة رقية هي رسالة وقدوة لكل فتاة، سواء في المحافظة على الصلاة أو في علاقتها بوالدها والتزامها بتعاليم الدين الإسلامي.

كما تضمن البرنامج فقرات متنوعة من بينها فقرة "آمنة والخالة"، و الزيارة، ومشاركات صوتية من الفتيات، بالإضافة إلى مشهد تمثيلي يحكي حادثة استشهاد السيدة رقية، بالإضافة إلى القراءة الحُسينية والعزاء.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة