فجر الجمعة

السيد الشخص: الغرب يتصرف بإزدواجية مع شعوب منطقتنا

السيد الشخص: الغرب يتصرف بإزدواجية مع شعوب منطقتنا

 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن حياة الإمام الصادق (ع) وذلك بمناسبة ذكرى استشهاده .

السيد الشخص وأمام حشد من المؤمنين في مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء أشاد بسيرة الإمام الصادق (ع) والتي إمتازت بتأسيس المذهب الشيعي.

على صعيد آخر اعتبر السيد الشخص أن "ما يجري من أحداث على الساحة الدولية وخصوصا في الغرب ومن دعم داعش والمتطرفين ها هم انقلبوا عليهم اليوم وفي عقر دارهم".

وأضاف مستنكرا "هذه الجرائم التي وقعت في أوروبا وأمريكا يندى لها جبين الإنسانية والإسلام لا يجيز لمسلم أن يرتكب إجراما كما يرتكب هؤلاء". 

بموازاة ذلك انتقد سماحته إزدواجية المعاير للمجتمع الدولي فيما يتعلق بالأحداث المؤلمة التي تقع ببعض البلدان الإسلامية،  معتبرا "أن اختلاف أساليب الإستنكار والتنديد من حادث لآخر كأحداث ألمانيا وفرنسا وأمريكا سواء من جهات حكومية أو منظمة الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى وهو في محله، لكن في تفجير أفغانستان مثلا كان الإستنكار ضعيفا وخجولا جدا".

وأضاف "أما مجزرة الصراري في اليمن التي هي جريمة مرعبة وخطيرة جدا لم نجد حتى ذكرا بسيطا لها".

وفيما يختص بكلام المسؤول الأميركي والمتعلق بإعلان رئيس جبهة النصرة الإرهابية إنفصاله عن القاعدة قال سماحته "ماذا كان تعليق الأمريكان؟ يقول مسؤول حكومي أمريكي سنرى الأفعال ولا تهمنا الأقوال لنحكم بعد ذلك على جبهة  النصرة، يعني هذا الكلام معناه أن جبهة النصرة قابلة للتفاهم معها فيما بعد وقابل أن نعتبرها منظمة غير إرهابية والصفح عن كل جرائمهم السابقة وهذه هي سياسة أمريكا والغرب وليس لديهم عداء حقيقي أو جدية في محاربة داعش والقاعدة وغيرهم".

 

مواقيت الصلاة