متابعات

كلام الناس: فيلم قصير يعالج مفهوم إرضاء الناس


رفع مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب فيلم قصير حمل عنوان: كلام الناس.
الفيلم يعرض في تفاصيل أحداثه إلى صعوبة إرضاء الناس، مهما جهد الواحد في ذلك، لأن إرضاءهم بنتيجة الأمر غاية لا تدرك أبدًا.
وينطلق الفيلم من الطفل جاسم ومدرسته وإصرار أهله على ضرورة أن يجتهد في مذاكرته ليصبح مهندسًا أو طبيبًا وإلا "كلام الناس" سوف لن يتركه وأهله في شأن، إلا أن جاسم يكبر وفي باله أن يفتتح محلا للكمبيوترات، رافضًا أن يظل أسير "كلام الناس" سائرًا في الدرب التي يعتقد أنها تريحه وتنجز له طموحه.
وعلى الرغم من أنه ينجح في عمله، إلا أنه لم يسلم أيضًا من "كلام الناس"، حتى يأتي موعد تقدّمه للرزواج من إحدى الفتيات، ويشترط عليه والده إقامة وليمة ضخمة تصبح حديث الناس كي لا يصبحوا هم حديث الناس.
يرفض الابن قطًعا ذلك، ويصر على الاكتفاء بما أمر به النبي صلى اله عليه وآله في الإنفاق، لا بخلاً أبدًا، ولكن لأن ذلك لا يقدّم ولايؤخر، وما هي إلا أعراف لن ترضي الناس أيضًا مهما بلغ حجم الإنفاق، ويختم كلامه بقوله "ارحموا الناس" فيما يختم والده بالقول: "الله يساعدنا على تحمل كلام الناس".
الفيلم فكرة ناصر الشبر وشارك في التمثيل كلٌّ من علي المحسن، علي الشبر، ناصر الشبر، مازن الشبر، علوي ماجد الشبر، عقيلي العقيلي، جهاد الصادق، فيصل الساده، حمد الصادق، وتصورير جهاد الصادق ومحمد الشبر، وهو من انتاج مازن الشبر.

مواقيت الصلاة