يقومُ المصورُ ولفوتغرافي والمصور نذير الدَّب بتوظيفِ هوايتِهِ الفنيةِ في مجالِ مناقشةِ بعضِ الأمورِ والقضايا الاجتماعيةِ محاولاً من خلالِ التطرقِ إليها بالفنِّ أنْ يشيرَ إلى أهميتِها وإلى ضرورةِ معالجتِها، ومن جملةِ ما يناقشُهُ في أعمالِهِ بأسلوبٍ كوميديٍّ تارةً وجادٍّ تارةً أخرى أخطارَ بعضِ العاداتِ السيئةِ عندَ الشبابِ كالسرعةِ الزائدةِ وتناولِ الحبوبِ المُسهِّرةِ التي يستخدمُهَا بعضٌ منَ الطلابِ في أيامِ الاختباراتِ الدراسيةِ بهدفِ الحصولِ على طاقةٍ زائدةٍ تُساعدُهم على السهرِ، مشيرًا إليها بأنها رصاصةٌ قاتلةٌ.
كما يعالجُ إهمالَ بعضِ المستشفياتِ والأطباءِ للمرضى، ويقفُ على بعضِ المناسباتِ الاجتماعيةِ بطريقةٍ طريفةٍ تصوِّرُ حالَ الأعيادِ، والتجهيزَ لشهرِ رمضانَ، والعودةَ إلى المدارس، كذلكَ يتعرضُ إلى موضوعِ حرارةِ الطقسِ وبرودتِهِ، والفيضاناتِ التي سببتْهَا الأمطارُ في المنطقة.
وبدأَ الدَّب ممارستَهُ لهذا الجانبِ الفنيِّ كتجربةٍ لموهبتِهِ، إلا أنَّهُ حرصَ فيما بعدُ على تنميتِهَا وتسخيرِهَا في إيصالِ الأفكارِ الهادفةِ التي تفيدُ المجتمعَ، بأسلوبٍ نادرِ الاستعمالِ على مستوى منطقةِ القطيفِ التي تزخرُ بالمصورينَ المبدعينَ الذين لا يستغلونَهُ ولا يستعملونَهُ إلا فيما ندرَ.
وكانَ التميزُ والإفادةُ من طاقتِهِ الفنيةِ الدافعَ الذي سارَ بهِ في طريقِ دمجِ وخلقِ الصورِ الإبداعيةِ التي ساهمتْ وسائلُ التواصلِ الاجتماعيِّ في انتشارِها مساعدةً بذلكَ على إيصالِ فكرتِهِ إلى أكبرِ عددٍ ممكن من الأفراد.
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ محمد صنقور
الشيخ نجم الدين الطبسي
السيد عباس نور الدين
محمود حيدر
عدنان الحاجي
الشيخ باقر القرشي
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد جعفر مرتضى
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
شبهة امتناع الإمام الصادق عن استلام الخلافة
{وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ}
العالم قبل الظهور
الأدوار الزينبية
الإمام الصادق (ع) والتصدي لتيار الغلاة
في رثاء الصّادق عليه السّلام
الصادق (ع) في آراء العلماء (1)
عقيلة الوحي
المراد من العلم النافع
ما هي حقيقة الذكاء؟ وكيف نزيده قوّة؟